عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

استشهاد الفنانة الفلسطينية إيناس السقا وابنتيها إثر القصف على غزة

إيناس السقا _ أرشيفية
إيناس السقا _ أرشيفية

أعلنت وزارة الثقافة الفلسطينية، استشهاد الفنانة الفلسطينية إيناس السقا وابنتيها لين وسارة، نتيجة القصف على غزة.

تحيا مصر يرصد استشهاد الفنانة الفلسطينية إيناس السقا. 

وزارة الثقافة الفلسطينية تعلن استشهاد إيناس السقا 

وكشفت الصفحة الرسمية لوزارة الثقافة الفلسطينية عن وفاة إيناس السقا عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قائلة استشهاد الفنانة إيناس السقا وابنتيها لين وسارة أثر القصف المتواصل على قطاع غزة.

وزارة الثقافة الفلسطينية تشيد بالفنانة إيناس السقا 

وتابعت مشيدة بالفنانة إيناس السقا: وسبق أن نفذت الكثير من ورش الدراما والمسرح مع الأطفال، وشاركت في العديد من الأنشطة التفاعلية المجتمعية.

نجوم الفن يدعمون غزة

وفي نفس السياق، كان قد خرج الفنان محمد سلام في فيديو عبر حسابه الرسمي بموقع انستجرام، اعتذر فيه عن المشاركة في موسم الرياض بسبب الأحداث في غزة قائلًا: أنا مش هقدر أسافر طبعًا وليه بقول الكلام ده في آخر لحظة المفروض إني أسافر بكره إنشالله لأني كنت على أمل أن الموسم يتلغي أو يتأجل مثل مهرجانات الجونة والقاهرة أو الموضوع يهدى في فلسطين، ونقدر نعرض لكن مفيش حاجة بتحصل لحد دلوقتي في ناس عمالة تموت ومفيش حاجة بتحصل، فأنا ازاي أروح اعرض وناس بتموت في فلسطين، حاسس لو أنا عملت كده هبقى كأني زي اللي بقتلهم بالظبط، هبقى خذلتهم وهبقى بغني وارقص، فأنا بعتذر عن المشاركة في موسم الرياض.


وقال محمد عطية في فيديو عبر حسابه الرسمي بموقع انستجرام: لسة فيه ناس بتموت ولسة في اطفال بتقتل، والقصف لسة مستمر وال 24 ساعة اللي عدوا من أسوأ الساعات اللي عدت على قطاع غزة منذ بداية عمليات القصف، ولكن احنا عندنا نقطة تحول في كيفية تفاعلنا مع الاحداث، وده بدأ من اليوم اللي تم فيه قصف المستشفى.

اقرأ أيضًا..

إليسا: شغلنا هنكمله لأن ده رزقنا لكن صعب أنزل ألبومي الجديد احتراما لأهالينا في غزة 

 ليلى علوي: مستعدة لتقديم عمل فني عن القضية الفلسطينية بدون أجر 

وتابع حديثه، قائلا: احنا قبل قصف المستشفى كنا بنتفاعل مع الاحداث بشكل مستمر، حصل قصف اللي هي أبشع كارثة بشرية فبدأنا نتفاعل بطريقة أقل مما سبق، الحاجات دي كلها مقصودة الناس دي مش بتعمل حاجة اعتباطا، هو اداك ابشع حاجة عشان تتقبل الواقع اللي بعد كدة وتتبلد المشارع اتجاهه، اوعوا يجماعة الحاجات دي تتعدى عليكم عادي لأنهم قاصدين ده.

تابع موقع تحيا مصر علي