عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أنجلينا جولي تتضامن مع فلسطين: ما يحدث يتعارض مع القانون الدولي.. وغزة أصبحت سجن مفتوح

أنجلينا جولي
أنجلينا جولي

أعربت الفنانة العالمية أنجلينا جولي عن تضامنها مع فلسطين وشعبها، وما يتعرض له من إبادة جماعية، وذلك من خلال منشور عبر حسابها الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام.

تحيا مصر

تضامن إنجلينا جولي مع فلسطين

وكتبت أنجلينا جولي: هذا هو القصف المتعمد للسكان المحاصرين الذين ليس لديهم مكان يفرون إليه، لقد ظلت غزة بمثابة سجن مفتوح منذ ما يقرب من عقدين من الزمن، وتتحول بسرعة إلى مقبرة جماعية..40% من القتلى أطفال أبرياء عائلات بأكملها تُقتل، وبينما يراقب العالم وبدعم نشط من العديد من الحكومات، يتعرض الملايين من المدنيين الفلسطينيين - الأطفال والنساء والأسر - للعقاب الجماعي وتجريدهم من إنسانيتهم.

وتابعت أنجلينا جولي: كل ذلك بينما يُحرمون من الغذاء والدواء والمساعدات الإنسانية، وهو ما يتعارض مع القانون الدولي، من خلال رفض المطالبة بوقف إطلاق النار لأسباب إنسانية، ومنع مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة من فرض وقف إطلاق النار على الطرفين، فإن زعماء العالم متواطئون في هذه الجرائم.

دعم أنجلينا جولي لأهالي غزة وشعب فلسطين

وسبق وأن تضامنت الفنانة العالمية أنجلينا جولي مع أهالي غزة، مطالبة بوقف إطلاق النار مشيرة إلى أن ما يحدث من منع إدخال المساعدات ما هو إلا عقاب جماعي للشعب.

وكتبت أنجلينا جولى عبر حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة إنستجرام: أدين جميع ما يحدث بداية من الـ7 من أكتوبر، ولكن ما حدث لا يبرر فقدان الأرواح البريئة في غزة الذين ليس لديهم أي ذنب فيما حدث، بالإضافة إلى منع الغذاء والماء عنهم، مع عدم إمكانية الذهاب لمكان يبلغ عدد سكان غزة أكثر من مليوني شخص نصفهم من الأطفال الذين يعيشون تحت الحصار.

محمد رمضان: ديننا وصانا نحترم كافة الأديان

وفي نفس السياق، علق الفنان محمد رمضان على ما يحدث حاليًا في فلسطين، وتحديدًا في غزة، موجهًا رسالة شديدة اللهجة إلى جيش الاحتلال، وذلك من خلال منشور عبر حسابه الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام.

ونشر محمد رمضان مقطع فيديو له، قال فيه: مسئول وزارة الصحة في فلسطين بيقول أن عدد الضحايا اليوم 31 أكتوبر أضعاف عدد ضحايا مستشفى المعمداني اللي هي المذبحة اللي هيشهد عليها التاريخ، صوتنا وصل لحكومتنا وعندنا ثقة في ربنا ثم في حكومتنا أنها فقط صابرة وأكيد للصبر حدود.

تابع موقع تحيا مصر علي