عاجل
الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمرو هندي: مصر فرضت سيادتها بفتح معبر رفح وستواصل دعمها للشعب الفلسطيني حتى الحصول على حقوقه

 النائب عمرو هندي
النائب عمرو هندي

قال النائب عمرو هندي، عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج، إن فتح معبر رفح ودخول المصابين والجرحى الفلسطينيين لعلاجهم في المستشفيات المصرية، وكذلك خروج الجنسيات مزدوجة الجنسية من المعبر، يؤكد أن مصر فرضت سيادتها مجددًا، في ظل بعض الضغوطات التي تقوم بها بعض الدول.

تحيا مصر

تقديم كل سبل الدعم للشعب الفلسطيني

وأضاف هندي، في تصريحات صحفية اليوم، أن مصر تلعب دورًا غير مسبوق لتقديم كل سبل الدعم للشعب الفلسطيني، وقد ظهر ذلك في مواقف عديدة، سواء بالإصرار والضغط لإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية لأهالي قطاع غزة، أو رفض تصفية القضية من خلال رفض التهجير القسري وكذلك عقد التأثير على الموقف الغربي الداعم بشكل مطلق للاحتلال الإسرائيلي.

مصر هي الداعم الأول للقضية الفلسطينية

وأوضح عضو مجلس النواب، أن مصر هي الداعم الأول للقضية الفلسطينية ولا أحد تحمل عبء الدفاع عنها كما فعلت مصر، منذ عام 1948 وما سبقها، مشيرًا إلى أن كل الحروب التي خاضتها مصر منذ ذلك العام، اتصلت جميعها بتلك القضية التي تمثل أساسًا للدولة المصرية.

توقف القصف الإسرائيلي

وشدد النائب عمرو هندي، أن مصر ستواصل دعمها للقضية الفلسطينية حتى يحصل يتوقف القصف الإسرائيلي ويحصل الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة في إقامة دولة مستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وكان قد قال النائب عمرو هندي، عضو مجلس النواب، إن الأمن القومي المصري خط أحمر، فالدولة المصرية ذات سيادة وقوة لا أحد ينكرها، مشيدًا بالمواقف المصرية تجاه القضايا العربية لاسيما القضية الفلسطينية.

تهجير الأشقاء الفلسطينيين إلى أرض سيناء

وأكد هندي، في بيان له الأربعاء، أن تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشأن المخطط الصهيوني لتهجير الأشقاء الفلسطينيين إلى أرض سيناء الحبيبة، جاءت واضحة وصريحة، فإننا لن نقبل بالتفريط في أرض الفيروز سيناء.

وطالب عضو مجلس النواب، المجتمع الدولى، والأمم المتحدة، وكافة الجهات المعنية بالتدخل العاجل لوقف المجازر الدموية، مؤكدًا ضرورة توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني الأعزل.

الانحياز الغربي الأعمي للكيان الصهيوني الإسرائيلي

واستنكر هندي، الانحياز الغربي الأعمي للكيان الصهيوني الإسرائيلي، مطالبًا بتحكيم صوت الضمير الإنساني لتوفير الحماية للشعب الفلسطيني.

تابع موقع تحيا مصر علي