عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أول تعليق من إسرائيل بعد قطع البحرين العلاقات الاقتصادية مع تل أبيب

تحيا مصر

علقت وزارة الخارجية الإسرائيلية على قرار مجلس النواب البحريني الذي صدر فى وقت سابق من اليوم بوقف العلاقات الإقتصادية مع إسرائيل وطرد السفير الإسرائيلي من البلاد بأن العلاقات بين البلدين مستقرة. 
تحيا مصر

وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية  فى بيان إن:" العلاقات بين إسرائيل والبحرين مستقرة"، مضيفاً:" أنها لم تتلق أي إعلان أو قرار من الحكومة البحرينية باستدعاء سفراء الدول". 

زأعلن مجلس النواب البحريني، اليوم الخميس، أن السفير الإسرائيلي غادر البلاد وعودة سفيرنا من إسرائيل ووقف العلاقات الاقتصادية مع تل أبيب ويأتي ذلك القرار رفضاً للحرب فى قطاع غزة والتى أسفر عنها مقتل وإصابة الآلاف من الأشخاص . 

البحرين تعلن مغادرة السفير الإسرائيلي ووقف العلاقات الاقتصادية مع تل أبيب

وقال مجلس النواب البحريني أن:" السفير الاسرائيلي في مملكة البحرين قد غادر البحرين، وقررت مملكة البحرين عودة السفير البحريني من إسرائيل الى البلاد، كما تم وقف العلاقات الاقتصادية مع اسرائيل، ويأتي ذلك تأكيداً للموقف البحريني التاريخي الراسخ في دعم القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق الذي أعلنه جلالة الملك المعظم في جميع المؤتمرات والمناسبات".

وأضاف البرلمان البحريني أن:" استمرار الحرب والعمليات العسكرية، والتصعيد الاسرائيلي المتواصل في ظل عدم احترام القانون الانساني الدولي، يدفعان المجلس الى المطالبة بالمزيد من القرارات والاجراءات التي تحفظ حياة وارواح الابرياء والمدنيين في غزة وكافة المناطق الفلسطينية".

وأكد مجلس النواب البحريني على حق الشعب الفلسطيني في اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وفقا للقرارات الدولية.

الصحة الفلسطينية" 3760 طفل قتيل جراء القصف الإسرائيلي

وفى سياق ذاته، أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية فى قطاع غزة، اليوم الخميس، إن عدد القتلى جراء القصف الإسرائيلي على القطاع بلغ 9061 شخص وإصابة 32 ألف شخص. 

وقال دكتور أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية فى قطاع غزة  أن:" القتلى بينهم 3760 طفلاً و 2326 امرأة". 

وكانت وزارة الصحة في غزة أعلنت أنها تلقت 2060 بلاغا عن مفقودين تحت الأنقاض، ارتفاعا من 2030 بلاغا حتى أمس الأربعاء، وكان من بينهم 1120 طفلا.

تابع موقع تحيا مصر علي