عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد إدانتها للاحتلال الإسرائيلي.. نجوم الفن يشيدون بـ أنجلينا جولي

انجلينا جولي_ صورة
انجلينا جولي_ صورة أرشيفية

أنجلينا جولي.. تصدرت الفنانة العالمية انجلينا جولي محركات البحث عبر الشبكة العنكبوتية خلال الساعات الماضية، عقب إدانة أنجلينا جولي واصفة الاحتلال الإسرائيلي انه ينتهك حقوق الإنسان ويبيد الشعب الفلسطيني ويحدث مجازر للأطفال، ولذلك أصبحت انجلينا جولي حديث السوشيال ميديا بعد البيان الذي أصدرته انجلينا جولي، بل وأن نجوم الفن قد أشادوا بموقف انجلينا جولي من الوضع الراهن في غزة، وتداول رواد السوشيال ميديا مقولة انجلينا جولي التي أثرت في العالم أجمع وهي "غزة تحولت لمقبرة جماعية".

تحيا مصر

كيف تفاعل الوسط الفني مع بيان أنجلينا جولي؟

بعد إدانة انجلينا جولي للاحتلال الإسرائيلي.. أشاد بها كل النجوم ومن بينهم: أشادت الفنانة جومانا مراد بـ بيان انجلينا جولي والتي أدانت فيها جرائم الاحتلال الإسرائيلي: وقالت عبر حسابها الرسمي على السوشيال ميديا: "يا له من بيان شجاع شجاع. يا له من ضمير شجاع مرتاح"، وعلقت ناهد السباعي على بيان انجلينا جولي وقالت عبر حسابها الرسمي بالسوشيال ميديا: "شكرًا لتسليط الضوء على الحقيقة".

بجانب إشادة الفنانة درة لـ انجلينا جولي والتي علقت على بيان انجلينا جولي عبر حسابها الرسمي بموقع التغريدات إكس "تويتر سابقًا"، والتي قالت: "شكرًا لك أنجلينا جولي لكونك صوتًا لمن لا صوت لهم، شكرًا لك على قول الحقيقة حول هذه الإبادة الجماعية".

مريم الخشت لـ انجلينا جولي: شكرًا العالم يستيقظ أخيرًا

ومن جانبها وجهت الفنانة مريم الخشت لـ انجلينا جولي: "شكرًا لك على التحدث واختيار تسليط الضوء على هذا الواقع الفظيع الذي يحدث منذ أكثر من 70 عامًا.. العالم يستيقظ أخيرًا.. شكرًا لكونك جزءًا من ذلك"، كما وجهت كل من إنجي كيوان، جميلة عوض، روبي، وهند صبري الشكر لـ انجلينا جولي عبر حساباتهم الرسمية بمواقع السوشيال ميديا، بعد بيان انجلينا جولي.

اقرأ أيضًا: هالة صدقي عن باسم يوسف: نموذج رائع لتوصيل صوتنا.. كل التقدير والاحترام

اقرأ أيضًا: رانيا محمود ياسين تشيد بشقيقها عمرو ونجله بعد نجاح عيشها بفرحة: عظمة

بيان انجلينا جولي

نشرت انجيلنا جولي بيان رسمي تدين فيه جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد فلسطين، ونشرت انجلينا جولي صور من أراضي قطاع غزة، وقالت انجلينا جولي: "هذا هو القصف المتعمد للسكان المحاصرين الذين ليس لديهم مكان يفرون إليه.. لقد ظلت غزة بمثابة سجن مفتوح منذ ما يقرب من عقدين من الزمن، وتتحول بسرعة إلى مقبرة جماعية، 40 % من القتلى أطفال أبرياء، عائلات بأكملها تُقتل، وبينما يراقب العالم وبدعم نشط من العديد من الحكومات".

وتابعت انجلينا جولي في البيان: "يتعرض الملايين من المدنيين الفلسطينيين - الأطفال والنساء والأسر - للعقاب الجماعي وتجريدهم من إنسانيتهم، كل ذلك بينما يحرمون من الغذاء والدواء والمساعدات الإنسانية، وهو ما يتعارض مع القانون الدولي، ومن خلال رفض المطالبة بوقف إطلاق النار لأسباب إنسانية ومنع مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة من فرض وقف إطلاق النار على كلًا الطرفين، فإن زعماء العالم متواطئون في هذه الجرائم".

تابع موقع تحيا مصر علي