عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حسن نصر الله: إسرائيل سترتكب أكبر حماقة في تاريخ وجودها إذا اعتدت على لبنان

حسن نصر الله
حسن نصر الله

حذر الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله إسرائيل من شن هجوم ضد لبنان، لافتا إلى أن تهديدات أمريكية لفصائل المقاومة لن يجدي نفعاً، وجاء ذلك خلال كلمة متلفزة له اليوم الجمعة. 

تحيا مصر 

حزب الله: جبهة لبنان تجذب ثلث الجيش الإسرائيلي على الحدود

وقال حسن نصر الله:" جبهة لبنان تجذب ثلث الجيش الإسرائيلي إلى  الحدود مع لبنان، نصف القوات الإسرائيلية موجودة في البحر المتوسط وربع القوات الجوية مسخرة للبنان وقرابة من ثلث قوات اللوجستية موجهة لبنان".

وأضاف:" نزوح عشرات الآلاف من المستعمرين ٤٣ مستعمرة تم إخلاءه.. في الجنوب إلى جانب ٨٥  مستعمرة تم إخلاؤه وهم يشكلون ضغط على إسرائيل.. هذه العمليات على الحدود اوجدت حالة من القلق والخوف لدى قيادة إسرائيل وايضاً لدى الأميركيين". 

حزب الله: هناك قلق إسرائيلي من تتسع رقعة الحرب وهذا احتمال واقعي

وتابع أمين حزب الله قائلاً:" القلق أن تذهب هذه الجبهة إلى تصعيد إضافي أو حرب واسع وهذا احتمال واقعي ويمكن أن يحدث وعلى إسرائيل إن تحسب لذلك ونقرأ ذلك من خلال الرسائل الأمريكية و الأوروبية".

وأوضح نصر الله :" حالة القلق التي تعيشها إسرائيل على الحدود تخدم أمرين الأول تجعل خطواته يحسب تجاه لبنان"، محذراً:" لو عملية واحدة حصلت على موقع إسرائيلية عند الحدود ما كان العدو تحمل ذلك فهناك قلق أن تتدحرج هذه الجبهة إلى حرب شاملة واسعة". 

وحذر الأمين العام لحزب الله قائلاً أن:" عملية واحدة ترتكبها إسرائيل ضد لبنان ستكون أكبر حماقة ترتكبها في تاريخ وجودك"، لافتا إلى حجم إلى حجم الخسائر المادية والبشرية التي تكبدتها إسرائيل خلال أسابيع القليلة الماضية. 

وأشار الأمين العام لحزب الله خلال كلمته:" جاء تهديد لنا اذا فتحتوا عملية ضد إسرائيل الأساطيل الأمريكية والطائرات الأمريكية ستقصفكم". 

حزب الله: أمريكا مسؤولة عن مايحدث في غزة

وأكد :" إن أمريكا هي المسؤولة عن الحرب الدائرة في غزة.. أمريكا تمنع إدانة إسرائيل في مجلس الأمن ووقف إطلاق النار، وأمريكا تثبت أنها الشيطان الأكبر والمسؤول الأكبر عن كل المجازر من هيروشيما والعراق وأفغانستان، ولابد من معاقبتها على هذه المجازر". 

تابع موقع تحيا مصر علي