عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رضا فرحات لـ تحيا مصر: حملات المقاطعة خطر كبير على الاقتصاد المصري

اللواء رضا فرحات
اللواء رضا فرحات

علق اللواء رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر، على حملات المقاطعة المترددة في الآونة الآخيرة على مواقع التواصل الإجتماعي، قائلًا: : "أؤيد فكرة المقاطعة إذا كان المنتج بالكامل مستورد من الخارج".

تحيا مصر

الشركات الحاملة للعلامات التجارية العالمية يمتلكها مستثمرين مصريين

وأشار رضا فرحات لـ تحيا مصر،  أن الشركات الحاملة للعلامات التجارية العالمية يمتلكها مستثمرين مصريين، وأطقم العمل المتواجدة داخلها حاملي الجنسية المصرية، وأن تلك الشركات تقوم بدفع ضرائب وجمارك تدخل إلى خزانة الدولة، مشيرًا أن المنتج ليس مصنع بالكامل في الخارج. 

نسبة الفرانشايز لا تتجاوز الـ5% من إيردات الشركة المصرية

وأوضح نائب رئيس المؤتمر،أن نسبة الفرانشايز لا تتجاوز الـ5% من إيردات الشركة المصرية، وأنها لا تمثل أي قيمة بالنسبة للسوق العالمي، مشيرًا أنها لاتؤثر إلا على المستثمر المصري. 

وأضاف أن المستثمر المصري يدفع نسبة إلى الفرانشايز ليأخذ اسم البراند، على سبيل المثال ماكدونالز وستار باكس وغيرها من البراندات العالمية.

 حملات المقاطعة لها تأثير سلبي كبير أكثر من تأثيرها الإيجابي

وتابع: حملات المقاطعة لها تأثير سلبي كبير أكثر من تأثيرها الإيجابي، فعند حدوث هبوط في أرباح الشركة نتيجة لتلك الحملات تقوم باتخاذ اجراءات عاجله مثل تقليل عدد الموظفين بالمكان مما يؤدي إلى زيادة نسبة البطالة في الدولة. 

حملات المقاطعة خطر كبير على الإقتصاد المصري

واستطرد رضا فرحات أن حملات المقاطعة خطر كبير على الإقتصاد المصري، وينتج عنها مشاكل لا حصر لها.

وأردف أن حملات المقاطعة تؤثر إنسانيًا فقط، أما على الناحية الإقتصادية فهي خطر كبير لا يمكن وصفه. 

رضا فرحات يناشد بعدم الانسياق خلف حملات مقاطعة الشركات المصرية الحاملة لعلامة تجارية عالمية

وناشد نائب رئيس حزب المؤتمر، عدم الإنسياق خلف حملات مقاطعة الشركات المصرية الحاملة لعلامة تجارية عالمية، لأنها تضر بالإقتصاد المصري، قائلًا: "أننا نضر أنفسنا وليس هم من يتضرروا".

يذكر أن هناك عدد من أعضاء مجلس النواب أعلنوا عن رفضهم لدعوات حملات المقاطعة التي تدعم الكيان الصهيوني لما لها من آثار سلبية متعدددة، وتؤثر بالسلب على الإقتصاد المصري والإستثمارات الأجنبية المباشرة، وذلك على الرغم من النجاح الكبير الذي حققته تلك الحملات.

تابع موقع تحيا مصر علي