عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هشام حسين يستنكر استهداف الفلسطينيين بالمستشفيات لتهجيرهم ويؤكد: مصر أدركت المخطط جيدا

النائب هشام حسين
النائب هشام حسين

استنكر النائب هشام حسين أمين سر لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، مواصلة جيش الاحتلال الإسرائيلي العدوان على قطاع غزة، واستهدافهم المستشفيات والمنازل المكتظة بالمدنيين، منوهًا إلى أن إسرائيل تجردت من كل معاني الإنسانية، وتقوم بارتكاب جرائم حرب وإبادة جماعية في حق الفلسطينيين.

 هشام حسين: إسرائيل تجردت من كل معاني الإنسانية وتقوم بارتكاب جرائم حرب وإبادة جماعية في حق الفلسطينيين

وتابع هشام حسين، في بيان صادر عنه، أن إسرائيل وضعت مخططًا لترحيل الآلاف من فلسطينيي غزة إلى شمال سيناء، وهي تسعى بكافة السبل لإنجاح هذا المخطط عبر الضغط على الفلسطينيين، واستهدافهم وقتلهم حتى لا يكون أمامهم بديل سوى الخروج من ديارهم.

النائب  هشام حسين: الضغط الإسرائيلي لإجبار الفلسطينيين على الترحيل القسري

وأكمل أمين سر لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، أن الضغط الإسرائيلي لإجبار الفلسطينيين على الترحيل القسري إلى سيناء عبر إحداث مأساة إنسانية فى القطاع، هو مخطط حبيس الأدراج منذ عقود ينتظر فقط الظروف المناسبة لتنفيذه، منوهًا إلى أن استهدافهم بالمستشفيات وطلب إخلائهم لها، هو بمثابة حكم بالإعدام عليهم.

النائب هشام حسين:  الرئيس أكد رفضه التام لقضية أي تهجير قسري للفلسطينيين إلى سيناء

وثمن هشام حسين، تعامل الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي مع هذا المخطط، منوهًا إلى أن الرئيس أكد رفضه التام لقضية أي تهجير قسري للفلسطينيين إلى سيناء، لما له من تداعيات سلبية متمثلة في تحويل سيناء إلى قاعدة تنطلق منها الهجمات ضد إسرائيل.

تابع موقع تحيا مصر علي