عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إمام مسجد الحسين: خدمة المرأة لزوجها يخضع للعرف السائد

إمام مسجد الحسين
إمام مسجد الحسين

قال الشيخ أحمد مكي، إمام وخطيب مسجد الإمام الحسين رضى الله عنه، إن كل ما يتعلق بأمور الزواج والأسرة مرتبطة بالعرف، من ضمنها خدمة الزوجة فى بيت الزوجة، لافتا إلى أنه كان العرف السائد إن المرأة تخدم فى بيت زوجها فلابد إن تخدم فى بيت زوجها.

خدمة المرأة لزوجها

وأوضح إمام مسجد الإمام  الحسين رضي الله عنه، خلال حوار مع الإعلامية سالي سالم، ببرنامج "البيت"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأحد: "المشكلة ليست فى خدمة المرأة لبيت زوجها فقط، ولكنه يريدها أن تخدم والديه وعائلته واخوته. 

وأشار إلى أن المشكلة فى المجتمعات ليست فى خدمة المرأة لبيت زوجها وأولادها، لافتا إلى أن المرأة تقوم بهذا بالفطرة بأكمل وجه.

سمر كشك تكشف سبب الضغوط النفسية

قالت الدكتورة سمر كشك، استشاري العلاقات الأسرية، إن الزوجات لديهن مشكلة فى فهم طبيعة بيت الزوجية، لافتا إلى أن الزوجة لابد أن تفهم أن كل حياتها لبيتها وزوجها وأولادها ولا تضغط نفسها فى أمور أخرى.

وأوضحت استشاري العلاقات الأسرية، خلال حوار مع الإعلامية سالي سالم، ببرنامج "البيت"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأحد: "لازم الزوجة تعمل وقت خاص لها تخصصه فى أى شيء تريده من صلاة عبادة، وبعدها تعطى لاولادها أو تتفرغ لما تريده، عبر عمل جدول بكل أمر يخص ترتيب حياتها، فكل العمل فى وقته صعب، حتى لا يحدث لها ضغوط ولا تستطيع القيام بمهام البيت".

ترتيب الوقت

واستكملت: "اعملى جدول وكل وقت لوحده ترتيب البيت له وقت والأهل لهم وقت، كل شيء له وقت فى البيت". 

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد في عام ٢٠٢٣، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها. 

وتبث قناة الناس عبر تردد رأسي 12054، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

تابع موقع تحيا مصر علي