عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عصام خليل لـ تحيا مصر: تصريحات النووي لإسرائيل تؤكد الوجه الحقيقي لحكومة الاحتلال

 عصام خليل، رئيس
عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار

وصف عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، تصريحات وزير إسرائيلي باستخدام السلاح النووي لضرب قطاع غزة، بأنها تصريحات غير منطقية وليس من غريبا أن نسمع تصريحات متطرفة من حكومة نتنياهو، مؤكدًا أنها الوجه الحقيقي لحكومة الاحتلال.

تحيا مصر 

إسرائيل تمتلك أسلحة دمار شامل

وأشار خليل لـ تحيا مصر، أن تصريحات وزير التراث الإسرائيلي دليل واضح للعالم انها تمتلك أسلحة دمار شامل، على الرغم أنه في السابق أنكرت الحكومة الإسرائيلية امتلاكها أي أسلحة نووية. 

مجازر إبادة جماعية في حق شعب فلسطيني أعزل

وأوضح رئيس المصريين الأحرار، أن ما يقوم به جيش الاحتلال الإسرائيلي مجازر إبادة جماعية في حق شعب فلسطيني أعزل، مشيرًا إلى أن ما أعلنه الوزير الإسرائيلي بمثابة اختبار لرد الفعل الدولي في حال تصعيد الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة.

تصريحات عميحاي إلياهو تعد تهديدًا مباشرًا لعملية السلام 

وأكد أن تصريحات عميحاي إلياهو تعد تهديدًا مباشرًا لعملية السلام في منطقة الشرق الأوسط، مشيرًا أن أول المتضريين من تلك الحرب هي إسرائيل نفسها نتيجة للخسارة الفادحة التي ستتعرض لها بخسارة ما يقرب من 50 مليار دولار، وغيرها من الخسائر التي تتكبدها لخوضها حرب شعواء على قطاع غزة.

تصريحات عميحاي إلياهو تؤكد على فشل الحكومة الإسرائيلية

وأضاف: تصريحات الوزير الإسرائيلي تؤكد على فشل الحكومة الإسرائيلية الذريع في تحقيق أهدافها على القطاع منذ 7 أكتوبر الماضي، قائلًا: "موقفهم سئ في الحرب على الأرض داخل القطاع".

حالة من التخبط الشديدة داخل الحكومة الإسرائيلية

وتابع رئيس المصريين الاحرار، أن هناك حالة من التخبط الشديدة داخل الحكومة الإسرائيلية، موضحًا أن هناك العديد من الهتافات والشعارات التي تندد باستقالة حكومة نتنياهو، مطالبًا بتصعيد هذه التصريحات وتقديمها كوثيقة إدانة ضد الكيان الإسرائيلي في مجلس الأمن.

وكان قد دعا مسؤول إسرائيلي من جديد إلى ضرب قطاع غزة بالقنبلة النووية، تصريحات تكشف مدى العقلية النازية المتطرفة التي تنتهجها حكومة اليمين المتطرف بنيامين نتنياهو، التي تميل إلى الدموية ولغة الداعشية والتطرف عند الحديث عن سكان غزة أو الفلسطينيين بشكل عام، ولعل ذلك أحد الأسباب الرئيسية التي تزيد من إشعال هذه الحرب في القطاع والتي أسفر عنها سقوط الآلاف القتلى والمصابين أمام صمت دولي مخيف لوقف آلة العسكرية الإسرائيلية التي تسحق قطاع غزة تحت غطاء محاربة حركة حماس والقضاء عليها ومحاولة إعادة هيكلة القطاع ووضع له نظام جديد بما يتوافق مع أمن وسياسة الدولة العبرية. 

وزير إسرائيلي: إلقاء القنبلة الذرية على غزة قد يكون خيار متاحا

وفي التفاصيل، أعلن وزير التراث الإسرائيلي عميحاي إلياهو، إن إلقاء قنبلة ذرية على قطاع غزة، قد يكون خيارا متاحا.

وأضاف الوزير الصهيوني إلياهو، من حزب "عظمة يهودية" الذي يقوده الوزير المتطرف ايتمار بن جفير، "إن أحد الخيارات أمام إسرائيل هي إسقاط قنبلة ذرية على القطاع".

وعند سؤاله عن مصير المحتجزين لدى حركة حماس، ذكر: "دماؤهم ليست أهم من دماء الجنود الإسرائيليين".

تابع موقع تحيا مصر علي