عاجل
الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طلعت عبدالقوي لـ «صالون التنسيقية»: موقف الدولة المصرية تجاه القضية الفلسطينية يدرس

النائب طلعت عبدالقوي
النائب طلعت عبدالقوي

قال النائب طلعت عبد القوي،عضو مجلس النواب، رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، إن موقف الدولة المصرية ثابت منذ اندلاع الأزمة، وترفض تهجير الشعب الفلسطيني إلى دول الجوار، وأنه بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بدء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بإرسال قوافل ضخمة إلى قطاع غزة، وسط محاولات لعرقلة دخول المساعدات للقطاع من الجانب الإسرائيلي، إلاأن الدولة المصرية استطاعت دخول المساعدات,وأن نسبة المساعدات للدولة المصرية تصب إلى %70.

معبر رفح

أشار |إلى أن الدولة المصرية تقوم باستقبال الجرحى المصابين من أشقائنا في قطاع غزة، مضيقًا أن هناك 65 شاحنة تدخل يوميًا إلى القطاع عبر معبر رفح.

موقف الدولة المصرية موقف واضح ويدرس

أكد أن موقف الدولة المصرية موقف واضح ويدرس، واصطفاف الشعب المصري بجانب القيادة السياسية رسالة للعالم أن الدولة المصرية دولة قوية، والامن القومي خط احمر لا يمكن تجاوزه. 

يدير الحوار خلال الصالون، النائبة نشوى الشريف، عضو مجلس النواب عن التنسيقية، ويشارك في الصالون، النائب طلعت عبد القوي، رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، النائب محمد عبد العزيز، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب عن التنسيقية، الكاتب الصحفي محمود بسيوني، رئيس الشبكة العربية للإعلام الرقمي، رئيس تحرير موقع مبتدا، عبد الناصر قنديل، مدير المجموعة المصرية للدراسات البرلمانية، خبير النظم الانتخابية.

وكان قد التقي وفد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، على مدار أيام متتالية، بنقابة التمريض ونقابة المهن التمثيلية والمجلس القومي للأمومة والطفولة، وذلك ضمن اللقاءات التي تستهدفها التنسيقية للسماع لتطلعات الهيئات والنقابات والأحزاب في برنامج عمل الرئيس القادم ٢٠٢٤-٢٠٣٠، وترجمة وصياغة هذه التطلعات في برنامج انتخابي يستهدف طرحه بين يدي مرشحي الانتخابات الرئاسية.

التنسيقية تلتقي نقابات مهنية ومجالس قومية ضمن أعمال صياغة البرنامج الانتخابي

وركزت اللقاءات على عددا من النقاشات أهمها: دعوة هذه الجهات للمشاركة الإيجابية في الاستحقاقات الانتخابية القادمة، بجانب ما تم من اشتباك مع التحديات التي تواجه أصحاب المصالح التابعين لهذه الجهات في مختلف القضايا الاجتماعية والاقتصادية والسياسية، وصياغة توصيات يمكن من خلالها مواجهة هذه التحديات والتغلب عليها.

وتستهدف التنسيقية استكمال اللقاءات مع الأحزاب والهيئات والنقابات، بهدف الاستماع لكافة الأطراف والتوجهات، للخروج بتوصيات تستجيب لتطلعات الأطراف المختلفة.

تابع موقع تحيا مصر علي