عاجل
الثلاثاء 05 مارس 2024 الموافق 24 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محامي الأهلي وممدوح عباس.. قرار عاجل بشأن محكمة مرتضى منصور

مرتضى منصور
مرتضى منصور

قررت المحكمة الاقتصادية في القاهرة تأجيل محاكمة مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق، لاتهامه بسب وإزعاج محمد عثمان المستشار القانوني للنادي الأهلي، وايضا سب وقذف ممدوح عباس الرئيس الأسبق لمجلس إدارة نادي الزمالك لجلسة 18 ديسمبر لإحضار شهادة النقض.

تحيا مصر

محاكمة مرتضى منصور في سب ممدوح عباس

حيث كان المستشار القانوني للنادي الأهلي، محمد عثمان قد تقدم ببلاغا إلى النائب العام ضد مرتضى منصور اتهمه فيه بالاعتداء عليه بالسب والقذف وإزعاجه وإساءة استعمال وسائل التواصل الإجتماعي، بأن نعته بعبارات خادشة للاعتبار عبر مداخلة تليفزيونية على إحدى القنوات الفضائية في أغسطس 2023.

وكانت محكمة جنح القاهرة الإقتصادية، قررت تأجيل محاكمة مرتضى منصور في 6 دعاوى مختلفة مقدمة ضده من محمود الخطيب وأعضاء بمجلس إدارة النادي الأهلي وممودح عباس وهاني العتال، متهم فيها بالسب والقذف وذلك لجلسة 18 ديسمبر المقبل.

تأجيل محاكمة مرتضى منصور في قضية عمرو أديب

وكانت محكمة جنح العجوزة، ارجأت محاكمة مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق في إتهامه بسب وقذف الإعلامي عمرو أديب لجلسة 18 نوفمبر، حيث أقام «أديب» دعوى قضائية ضد مرتضى منصور اتهمه فيها بالإساءة له والسب والقذف.

وكانت المحكمة الإقتصادية في القاهرة، قررت تأجيل محاكمة مرتضى منصور في سب وقذف أحد أعضاء نادي الزمالك لجلسة 16 نوفمبر المقبل، كما قررت معاقبته بالحبس 6 أشهر لاتهامه بسب وقذف موظفة بالجهاز المركزي للمحاسبات اثناء التفتيش على النادي.

حبس مرتضى منصور

كما كانت محكمة القاهرة الإقتصادية، نظرت محاكمة مرتضى منصور في إتهامه بسب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، وعضو الأهلي محمد سراج والإعلامي أحمد شوبير، والمستشار القانوني للنادي الأهلي محمد عثمان، وقررت تأجيل القضية.

وكانت قضت محكمة النقض، قضت في وقت سابق برفض الطعن المقدم من مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك على حكم حبسه وقررت تأييد الحكم الصادر، حيث كانت نيابة النقض قد أوصت في رأيها الاستشاري غير الملزم للمحكمة برفض الطعنين المقدمين من مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك على حكمي حبسه لمدة شهر وسنة مع إيقاف التنفيذ لاتهامه بسب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.

تابع موقع تحيا مصر علي