عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة حنان حسني لـ تحيا مصر: إشادة مفوضية اللاجئين بتوفير الحكومة خدمات التعليم للاجئين يؤكد احترام حقوق الإنسان بمصر

 النائبة حنان حسني
النائبة حنان حسني

قالت النائبة حنان حسني عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، أن إشادة ممثلة مفوضية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين لدى جمهورية مصر العربية ولدى جامعة الدول العربية،  بالدور الذي تلعبه الحكومة المصرية في توفير التعليم لغالبية اللاجئين وطالبي اللجوء بالرغم من التحديات التي تواجه وزارة التعليم، ليس بجديد على مصر فمصر هي القلب النابض للأمة العربية.

وأضافت النائبة حنان حسني، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر: هذا هو دور مصر عبر العصور كلها وليس في مجال التعليم فقط، فمصر قامت بدور كبير في مختلف القضايا العربية، معقبة:" المدارس والجامعات مفتوحة أمام اللاجئين من  مختلف دول العالم".

وتابعت عضو لجنة التعليم مجلس النواب: في الخارج ينظرون  للسوريين على أنهم مواطنين درجة ثانية لكن هنا في مصر اللاجئ السوري مثله مثل المصري، موضحة أن الإشادة الأممية التي حصلت عليها مصر بسبب إتاحة خدمات التعليم للاجئين لديها، على قدم المساواة مع المواطن المصري يعكس حرص الدولة المصرية على الاهتمام بالتعليم كحق أساسي للجميع.

ممثلة مفوضية الأمم المتحدة تشيد بدور مصر في تعليم اللاجئين

هذا وأشادت الدكتورة حنان حمدان ممثلة مفوضية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لدى جمهورية مصر العربية ولدى جامعة الدول العربية،  بالدور الذي تلعبه الحكومة المصرية في توفير التعليم لغالبية اللاجئين وطالبي اللجوء، وأقرت بالتحديات التي تواجهها وزارة التعليم للحفاظ على هذا الإنجاز جاء ذلك خلال لقائها مع وزير التربية والتعليم د. رضا حجازي لمناقشه بعض مجالات التعاون المشتركة التي يمكن للمفوضية من خلالها تقديم دعم إضافي للمدارس الحكومية التي تستضيف أعدادا كبيرة من الأطفال اللاجئين.

طلب إحاطة حول خطة حماية الأطفال من مخاطر الإنترنت

وفي وقت سابق، تقدمت الدكتورة حنان حسني يشار، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة، إلى المستشار حنفي جبالي رئيس المجلس، موجه إلى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بشأن دور الحكومة لحماية الأطفال من التطبيقات الإلكترونية الضارة.

وقالت عضو مجلس النواب، أطفالنا هم مستقبلنا، وتزايد خلال السنوات الأخيرة استخدام قطاع عريض منهم الإنترنت وبما يتضمنه من وسائل ترفيه من ألعاب وتطبيقات، غير أن هناك جانب سلبي كبير لم تنتبه إليه الكثير من الأسر في مصر، هو أن هناك مخاطر عدة لكثرة استخدام أطفالنا الإنترنت، وهوما يتطلب منا أن ننتبه لهذا الأمر حفاظًا عليهم من الممارسات الضارة.

تابع موقع تحيا مصر علي