عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد حمدي لـ تحيا مصر: الانتهاء من محفِزات صناعة السيارات الكهربائية يسهم في خفض أسعار السيارات

 النائب محمد حمدي
النائب محمد حمدي موسى

علق النائب محمد حمدي موسى، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، على الانتهاء من محفِزات صناعة السيارات الكهربائية في مصر، فضلا توقع اتفاقية شراكة لـ 4 شركات مع الأعلى لصناعة السيارات لبدء التصنيع بمصر، قائلًا: " هذا ما نسعى إليه وجميع مطالبتنا بالمجلس تسعى الى دعم الصناعة بكافة أنواعها".

تحيا مصر 

الاقتصاد المصري

أوضح عضو مجلس النواب لـ تحيا مصر، أن الصناعة إحدي قاطرتي الاقتصاد المصري، وللنهوض بالاقتصاد القومي لابد من دعم كامل للصناعة، وخاصة صناعة السيارات.

العملة الاجنبية

أشار أن استيراد مصر لقطع السيارات من الخارج يُكلف الدولة المصرية مليارات الدولارات، وهذا يؤثر بالسلب على الاقتصاد المصري، وندرة العملة الاجنبية في الدولة. 

الاعتماد على المنتج المحلي

أضاف موسى ان الانتهاء من محفِزات صناعة السيارات الكهربائية في مصر، فضلا توقع اتفاقية شراكة لـ 4 شركات مع  الأعلى لصناعة السيارات لبدء التصنيع بمصر، يأتي في إطار سياسة الدولة للنهوض بالصناعة، والاعتماد على المنتج المحلي، خاصة في إطار التغيرات الدولية التي يشهدها العالم. 

أكد الانتهاء من محفِزات صناعة السيارات الكهربائية في مصر، فضلا توقع اتفاقية شراكة لـ 4 شركات مع  الأعلى لصناعة السيارات لبدء التصنيع، تساهم في توفير فرص عمل للشباب، والأمر الذي يعمل على تقليل البطالة بشكل كبير.

أما عن خفض أسعار السيارت، أجاب قائلًا:" الانتهاء من محفِزات صناعة السيارات الكهربائية في مصر تساهم في خفض أسعار السيارات خاصة في ظل أسعار السيارات المبالغ فيها". 

توقيع اتفاقيات شراكة لـ 4 شركات لتصنيع السيارات في مصر خلال أيام

وقد عقد الدكتور دكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء أمس، اجتماع المجلس الأعلى لصناعة السيارات، لمتابعة الموقف التنفيذي لمراحل برنامج تنمية صناعة السيارات.

وصرّح المستشار سامح الخِشِن، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، بأن الاجتماع شهد عرض الموقف التنفيذي للمرحلة الأولى لميكنة البرنامج الوطني لتنمية صناعة السيارات وجاهزية اعتمادها، موضحصا أنها تتضمن تسجيل المصانع وشركات السيارات وربط شركات السيارات مع المصانع وتعريف الموديلات وتعريف الطرازات وربط الموردين المحليين بالطراز محل التصنيع من خلال البرنامج الوطني لتنمية صناعة السيارات.

وأشار "الخشن" تم عقد اجتماعات مع الشركات العاملة في مجال الصناعة لا ستعراض شاشات وتفاصيل المرحلة الأولى،وتم إدخال التعديلات المطلوبة لضمان انتظام وسهولة العمل على منصة تسجيل البرنامج الوطني لتنمية صناعة السيارات

تابع موقع تحيا مصر علي