عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عصام خليل لـ تحيا مصر: الدولة المصرية قامت بدورها على أكمل وجه تجاه القضية الفلسطينية

الدكتور عصام خليل
الدكتور عصام خليل

قال الدكتور عضام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، أن حرص الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي على الذهاب لحضور القمة العربية الإسلامية المنعقدة في المملكة العربية السعودية بمدينة الرياض، تؤكد على سعي الدولة المصرية الدؤوب في إنهاء الحرب على قطاع غزة، وإيجاد حل عادل يحفظ حقوق الشعب الفلسطيني، في إقامة دولته المستقله.

الاجتماع الطارئ في الرياض جاء متأخرًا

وأشار رئيس المصريين الأحرار لـ تحيا مصر، أن الاجتماع الطارئ في الرياض جاء متأخرًا، وخصوصًا أن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بدء منذ السابع من أكتوبر الماضي، مشيرًا إلى أن عدد الشهداء من الشعب الفلسطيني وصل إلى أكثر من 12 ألف قتيل من المدنيين العزل، نصفهم من الأطفال.

غزة أصبحت مدينة أشباح 

وأوضح خليل، أن البنية التحتية للقطاع تدمرت بالكامل وأصبحت غزة مدينة أشباح، نظرًا للقصف العدواني البربري الذي يشنه قوات الاحتلال الصهيوني، وعمليات النزوح القسري التي يقوم بها جنود الاحتلال الصهيوني على الشعب الفلسطيني عار على الإنسانية، ونشاهد نزوح شعب أعزل من الشمال إلى الجنوب بطريقة لا تليق بشعب لا يريد سوى العيش بسلام على أرضه. 

تقليص حجم الاستثمارات الأجنبية ومع الولايات المتحدة الأمريكية

وطالب رئيس المصريين الأحرار من الدول العربية تقليص حجم الاستثمارات الأجنبية ومع الولايات المتحدة الأمريكية، متمنيًا أن تسفر القمة عن قرارت حقيقية مصيرية لإنهاء الوضع المتازم الذي يشهده أشقائنا في فلسطين.

 القضية الفلسطينية

وأكد أن دور الدولة المصرية لا يمكن لأحد أن يزايد على دور الدولة المصرية، مؤكدًا ان الدولة المصرية قامت بدورها على أكمل وجه في تجاه القضية الفلسطينية، قائلًا: "مصر قامت بدورها وأكتر من دورها و شايله على أكتافها كل الضغوط العالمية الواقفه مع الاحتلال الصهيوني".

جرائم الاحتلال

كما أكد أن جميع الدول الحاضرة للقمة العربية الإسلامية اليوم تقف متفرجه أمام جرائم الاحتلال ما عدا الأردن ومصر، والدليل على ذلك عقد قمة القاهرة للسلام بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي مباشرة منذ انلاع الحرب على القطاع، مشيرًا إلى أن هناك دول عربية تتصارع للتطبيع مع الكيان الصهيوني غير مكترثة بما يعانيه أهالينا من حياة أشبه بالمستحيلة في غزة. 

تابع موقع تحيا مصر علي