عاجل
الثلاثاء 05 مارس 2024 الموافق 24 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تهجير قسري.. بيان عاجل من الجيش الإسرائيلي لسكان غزة

غزة - ارشيفية
غزة - ارشيفية

جدد الجيش الإسرائيلي نداءه لسكان غزة بالتوجه إلى جنوب القطاع، لافتا إلى انه سيكون هناك وقف مؤقت للعملية العسكرية  من أجل (أغراض إنسانية). 

تحيا مصر

الجيش الإسرائيلي: سيكون هناك وقف مؤقت للنشاطات العسكرية لأغراض إنسانية

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي فى  بيان:" عاجل سكان شمال غزة لديّ عدة رسائل مهمة اليكم هذا الصباح:مئات الآلاف من السكان قد انتقلوا على مدار الأيام الأخيرة عبر الممرّ الآمن الإنساني، سواء بالسيارات أو مشيًا على الأقدام عبر شارع صلاح الدين".

وأضاف:" اليوم (الأحد) أيضًا سيتم فتح شارع صلاح الدين أمام مروركم، اعتبارًا من الساعة 09:00 صباحًا وحتى الساعة 16:00 عصرًا من أجل الانتقال جنوبًا إلى ما بعد وادي غزة. لا تستسلموا لحماس - استمرار تواجدكم في المنطقة يعرّضكم لخطر كبير للغاية!".

وتابع أدرعي قائلاً:" اليوم الأحد بين الساعات 10:00 صباحًا و14:00 ظهرًا سيتم وقف تكتيكي مؤقت للنشاطات العسكرية لأغراض إنسانية في قرية جباليا وعزبة ملين من أجل التزود والانتقال إلى طريق صلاح الدين جنوبًا. نناشد السكان استغلال هذا التعليق المؤقت للنيران والانتقال جنوبًا من الممر الإنساني عبر شارع صلاح الدين".

الجيش الإسرائيلي: حماس فقدت السيطرة على شمال غزة

وأكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي فى بيان:" كما سيعمل ممر الاخلاء الذاتي من مجمع الشفاء الطبي عن طريق شارع الوحدة ومن ثم إلى طريق صلاح الدين والانتقال إلى جنوب وادي غزة". 

واختتم فى البيان تحذيري:" انضموا إلى مئات الآلاف من السكان الذين أدركوا بأن حماس قد فقدت سيطرتها على شمال القطاع وقرروا الحفاظ على أنفسكم وعلى أفراد عائلاتهم من خلال الانتقال جنوبًا إلى المنطقة الواقعة جنوبي وادي غزة. في حال ما زالت العناصر الحمساوية تمنعكم من القيام بذلك فتواصلوا معنا نصيًا عبر التلغرام gaza_saver@ أو برقم +97250-341-0322".

اغتيال قائد سرية تابعة لحركة حماس 

وكان  أمس أعلن الجيش الإسرائيلي باغتياله قائد سرية تابعة لحركة حماس زاعماً انه كان يحتجز سكان غزة كرهائن وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعى آنذاك:" تم تصفية قائد سرية تابعة لحماس كان يحتجز حوالي ألف من سكان غزة كرهائن  في مستشفى الرنتيسي خلال القتال". 

وأضاف أدرعي:" " تمكن الجيش الإسرائيلي من تصفية أحمد صيام، قائد سرية النصر وحي الشيخ رضوان والتابعة لمنظمة حماس، الذي احتجز أثناء القتال حوالي ألف من سكان قطاع غزة كرهائن في مستشفى (الرنتيسي) وحال دون إجلاءهم وانتقالهم إلى جنوب قطاع غزة".

تابع موقع تحيا مصر علي