عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الفائزين 1029.. مدير أمن الدقهلية يحضر احتفاليه الفائزين بقرعة الحج

حج القرعة
حج القرعة

أقيمت اليوم الأحد احتفالية في نادي شرطة مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية تم خلالها الإعلان عن عدد الفائزين بـ حج القرعة لهذا العام.

 تحيا مصر

حضور احتفالية حج القرعة بالدقهلية

وقد جاءت الاحتفالية التي أعلن خلالها عدد الفائزين بحج القرعة، بحضور كل من اللواء مروان حبيب مدير أمن الدقهلية والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية والشيخ صفوت نظير وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية بمحافظة الدقهلية.

وقد تم الإعلان خلال الاحتفالية عن أن عدد المتقدمين لـ حج القرعة هذا العام هم 1029 متقدم، من بينهم إلى  515 مواطن وكبار السن 31 مواطن، وذلك من بين 3907 مواطن كانوا قد تقدموا لـ حج القرعة لهذا العام الجاري.

ثواب من لم يحالفه الحظ للفوز بحج القرعة هذا العام

هذا وقد ألقى صفوت نظير، وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية، كلمة خلال الاحتفالية التي أقيمت في نادي شرطة مدينة المنصورة، اعتبر خلالها أن فريضة الحج من أعظم وأجل العبادات و الطاعات وان على الإنسان الذى لديه القدرة على أداء الحج أن يعجل بها، وأن من نوى أداء فريضة الحج ولم يحالفه الحظ هذا العام، يأخذ ثواب الحج كاملا لو قُبض عمره قبل التقدم إلى قرعة الحج العام القادم.

الأوراق المطلوبة لحج القرعة

وكانت وزارة الداخلية قد أعلن من خلال الموقع الرسمي الرسمي للوزارة عن أهم الأوراق المطلوبة للراغبين في التقديم في قرعة الحج 2024 في محافظة الدقهلية، والتي تضمنت نموذج من طلب الحج الورقي، و تقديم جواز السفر أو اﻟﺒﻄﺎﻗﺔ اﻟﺸﺨﺼية الخاصة بـ الراغب في التقدم إلى حج القرعة، بالإضافة إلى صورة بطاقة الرقم القومي سارية لـ 6 أشهر مقبلة، وفي حال عدم سريانها يتم رفض الطلب، كما وضعت وزارة الداخلية رابط من أجل الاستعلام عن نتيجة قرعة حج القرعة من أجل معرفة الفائزين في المسابقة لهذا العام.

ومن المقرر أن يتم تحصيل الرسوم المقررة للحج من خلال المراكز والأقسام بالنسبة بالنسبة لطلب الحج الورقي، أما بالنسبة للطلب الإلكترونى أو المكالمات الصوتية فإنه يتم خصم القيمة المالية المحددة لطلب الحج من خلال طرق السداد الآلية مثل: بطاقة الائتمان، جهات التحصيل الإلكترونى المتعاقد معها.  

تابع موقع تحيا مصر علي