عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمود عبد العزيز.. 6 سنوات يبحث عن منتج لفيلم الكيت كات وأبكى أحمد زكي

محمود عبدالعزيز_
محمود عبدالعزيز_ صورة أرشيفية

محمود عبد العزيز .. تصدر الفنان محمود عبد العزيز محركات البحث عبر الشبكة العنكبوتية جوجل خلال الساعات الماضية، لحلول الذكرى السابعة لوفاته، بعد أن أحيي ذكراه أسرة محمود عبد العزيز وعدد من نجوم الوسط الفني، حيث رحل عن عالمنا 12 نوفمبر 2016، تاركًا وراءه تاريخ فني كبير.

تحيا مصر

ثنائيات في مشوار محمود عبد العزيز الفني

استطاع الفنان محمود عبد العزيز أن يشكل ثنائيات مع ألمع النجمات في الوسط الفني في عصره، ومن أبرزهن الفنانة نجلاء فتحي وكانت من أنجح الثنائيات التي لاقت إعجاب الجمهور وصدى كبير حيث اجتمع محمود عبد العزيز معها في فيلم وداعًا للعذاب وأقوى من الأيام، أنا في عينيه، حب لا يرى الشمس، عفوًا أيها القانون.

كما تعاون محمود عبد العزيز مع الفنانة يسرا وتكلل تعاونهما بالنجاح المثمر من خلال أهم الأفلام منها عشاق تحت العشرين، درب الهوى، الصعاليك، الجوع، سكة الندامة، كما تعاون محمود عبد العزيز مع نبيلة عبيد في عدة أفلام منها أيناء وقتلة، ولا يزال التحقيق مستمر، العذراء والشعر الأبيض، أرجوك أعطني هذا الدواء.

ومن جانبه، حقق محمود عبد العزيز نجاح كبير مع الفنانة سهير رمزي، والذان أصبحا من أشهر ثنائيات الوسط الفني، حيث قدم محمود عبد العزيز معها عدة أفلام أهمها وجهًا لوجه، قلوب في بحر الدموع، امرأة في دمي، البنات عايزة إيه، الدرب الأحمر.

أما تعاونه مع الفنانة معالي زايد كان من خلال مناقضة أهم القضايا المجتمعية التي تشغل الراي العام ولكن في شكل كوميدي، ومن أهم الأفلام التي قدمها محمود عبد العزيز معها الشقة من حق الزوجة، سيداتي آنساتي، السادة الرجال، سمك لبن تمر هندي.

محمود عبد العزيز وأزمة فيلم الكيت كات

وعلى صعيد آخر، ظل الساحر محمود عبد العزيز يبحث 6 سنوات عن منتج لفيلم الكيت كات إلى أن وجد المنتج حسين القلا، وكشف ذلك في إحدى لقاءاته التلفزيونية مع زوجته الإعلامية سهير شلبي، وأشار محمود عبد العزيز أنه لم يتوقع هذا النجاح لفيلم الكيت كات، كما ان شخصية الشيخ حسني نالت إعجابه لأنها كانت شخصية حقيقة في حي إمبابة ودرس الشخصية حتى يستطيع أن يتحدث ويتحرك مثلها.

بكاء أحمد زكي بسبب محمود عبد العزيز

ويذكر، انه كانت تجمع محمود عبد العزيز علاقة وطيدة وصداقة بين نور الشريف وأحمد زكي، إلا أن روح المنافسة الشريفة كانت مشتعلة بينهم، وحين حصد محمد عبد العزيز جائزة أفضل ممثل عن فيلم الكيت كات في مهرجان الإسكندرية السينمائي عام 1991، وكان ينافسه على هذه الجائزة أحمد زكي لدوره في فيلم الراعي والنساء، ونور الشريف عن دوره في فيلم الصرخة.

إلا أن حين تسلم محمود عبد العزيز الجائزة، صعد أحمد زكي وقال: "محمود عبد العزيز أبكاني في الكيت كات، محمود مش بس يستحق الجايزة لا ده يستحق جايزة الأوسكار، وحسيت وأنا قاعد جنبه بنتفرج على فيلم الكيت كات أني نسيت مين اللي جانبي ده، ووقتها كنت واثق من أنه الشيخ حسني مش محمود عبد العزيز".

تابع موقع تحيا مصر علي