عاجل
الأربعاء 29 مايو 2024 الموافق 21 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بيان عاجل من الخارجية الأردنية بشأن مواطنيها فى غزة

الخارجية الأردنية
الخارجية الأردنية

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية و مدير مديرية العمليات والشؤون القنصلية السفير الدكتور سفيان القضاة، إن الوزارة ومن خلال مديرية العمليات وسفارة المملكة في القاهرة، مستمرة في متابعة أوضاع المواطنين الأردنيين المقيمين والمتواجدين في غزة، لإجلائهم بأسرع وقت ممكن.

تحيا مصر

إجلاء 69 مواطناً أردنياً من غزة إلى رفح

وأوضح القضاة أنه:" يجري الآن عملية إجلاء لـ69 مواطناً أردنياً من المقيمين والمتواجدين في غزة والمسجلين على قوائم الوزارة، والذين سُمح لهم بالمغادرة هذا اليوم من خلال معبر رفح، وأن فريق السفارة الأردنية في جمهورية مصر العربية الشقيقة والمتواجد أمام معبر رفح، يقوم الآن باستقبالهم وتقديم ما يلزمهم وتوفير المساعدة الطبية المطلوبة، والعمل على تأمين عودتهم إلى المملكة بأسرع وقت ممكن".

وأضاف المتحدث باسم الخارجية الأردنية بأن:" عدد المواطنين الأردنيين المقيمين والمتواجدين في غزة والمسجلين على قوائم الوزارة بلغ 640 شخصاً لغاية هذا اليوم".

وجدد السفير القضاة تأكيده على استمرار المملكة في إجلاء رعاياها من قطاع غزة، ودعوته للمواطنين الأردنيين المقيمين والمتواجدين في غزة، للتواصل مع وحدة مركز العمليات في الوزارة لطلب المساعدة وعلى مدار الساعة على الأرقام التالية - 00962799562903، 00962799562471 - 00962799562193، أو من خلال البريد الإلكتروني: ‏[email protected]‏.

الأردن : إنزال مساعدات طبية عاجلة لمستشفى الميداني فى غزة

وكان سلاح الجو الملكي الأردني أعلن يوم الأحد بإنزال مساعدات طبية عاجلة للمرة الثانية للمستشفى الميداني الأردني بقطاع غزة. 

وقال مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية -الجيش العربي:" أنه وبتوجيهات ملكية سامية، قامت طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي، بإنزال مساعدات طبية عاجلة للمرة الثانية بواسطة مظلات للمستشفى الميداني الأردني غزه". 

وأضاف المصدر العسكري:" جاءت عملية الإنزال بالتعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة قطر الشقيقتين، لتعزيز وتطوير إمكانيات المستشفى وزيادة قدرة الكوادر الطبية في تقديم خدمات صحية وعلاجية للتخفيف عن الأهل في قطاع غزة،  وتأتي هذه الخطوة استمراراً لجهود المملكة الأردنية الهاشمية بالوقوف بجانب الأشقاء في ظل الحرب على قطاع غزة".

وأكد المصدر العسكري أن:" المستشفى مستمر في عمله رغم ما يعانيه المستشفى من أوضاع صعبة نتيجة للقصف الاسرائيلي المتواصل على القطاع".

الملك الأردني: سنواصل فى ارسال المساعدات الإنسانسة لقطاع غزة. 

وكان الملك الأردني عبدالله الثانى أعلن خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية، فى القمة العربية الإسلامية الاستثنائية المشتركة غير العادية أنه ستواصل دولة الأردن فى ارسال المساعدات الإنسانسة لقطاع غزة. 

وقال العاهل الأردني أن:" غزة تتعرض للقتل والتدمير، ولا يمكن السكوت ما يواجه قطاع غزة من أوضاع كارثية ومنع وصول العلاج ويجب أن تبقي الممرات الإنسانية مستدامة ولا يمكن القبول بمنع الغذاء والكهرباء إلى قطاع غزة"، وأشارإلى أن:" قرار الأمم المتحدة هو انحياز للحق وإجماع عربيا لرفض الحرب وجاء هذا القرار بجهد عربيا، ويعد هو خطوة أولى لوقف الحرب والتهجير والبدء بعملية جادة للسلام بالشرق الاوسط وألا ان البديل هو التطرق والكراهية".

تابع موقع تحيا مصر علي