عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصلحة الدمغة تكشف لـ«تحيا مصر» كواليس مزاد سبائك الذهب والفضة.. وتشير إلى المرحلة الثانية للجمهور

سبائك الفضة والذهب
سبائك الفضة والذهب

تبدأ مصلحة الدمغة والموازين اليوم الثلاثاء في طرح سبائك الذهب والفضة من خلال مزاد عبر منصة البورصة السلعية الإلكترونية، حيث أوضح اللواء أحمد سليمان، رئيس مصلحة الدمغة والموازين، أن المزاد  يستهدف منع احتكار سبائك الذهب والتلاعب في الأسعار بالسوق المحلي.

طرح سبائك الذهب والفضة

وقال  رئيس مصلحة الدمغة والموازين، في تصريحات خاصة لـ«تحيا مصر»، أنه سيتم طرح سبائك الذهب والفضة خلال جلسة مزاد إلكترونية، ومن المقرر أن يشارك فيها حوالي 14 تاجر وشركة، مشيرا إلى أن هذا المزاد يحقق مبدأ الشفافية بين التجار، وأيضا تحقيق إيرادات للدولة من خلال البيع.

وأشار إلى أن هناك 71 سبائك من الذهب، بينما هناك 41 سبائك من الفضة، وذلك ضمن المرحلة الأولى حيث يقتصر هذا المزاد على الشركات والتجار، موضحا أن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحي أوصى بأن يتم عمل المزاد على مراحل، فمن المقرر أن تكون المرحلة الثانية مشغولات ذهبية للمواطنين.

مزاد الذهب

وأوضح أن مزاد الذهب يعد أول مرة يعقد في مصر، الأمر الذي يجعل الكثير يشعر بالخوف والقلق، لذا قررت مصلحة الدمغة والموازين، تقديم الدعم الفني للمشاركين في المزاد، وذلك من زيارة المصلحة اليوم، وفتح أبلكيشن البورصة السلعية لإجراء المزاد، وسوف يكون هناك الكثير من الداعم الفني سوف يقدم لهم.

رئيس مصلحة الدمغة والموازين

وتابع أن المزاد الإلكتروني يعد ضمن خطة الدولة نحو التحول الرقمي، وضمان الشفافية في السوق المحلي، وأيضا حصول الدولة على إيرادات من خلال هذا المزاد، مؤكدا أن اليوم يعد تجربة لتطبيق هذا النظام فيما بعد، ومن المقرر أن يكون هناك مراحل كثيرة للمزاد.

وأشار إلى أن المزاد متاح على مدار اليوم، وستكون أبواب مصلحة الدمغة والموازين مفتوح أمام المشاركين في المزاد الإلكتروني.

الاشتراك في مزاد سبائك الذهب والفضة

وحول الاشتراك في مزاد سبائك الذهب والفضة.. قال اللواء أحمد سليمان رئيس مصلحة الدمغة، إن طرح سبائك ذهبية سيكون للشركات والمصنعين، بشرط دفع 2 مليون جنيه مبلغ التأمين الخاص بالمزاد، بالإضافة إلى شراء كراسة الشروط بقيمة 3 آلاف جنيه.

وأضاف أن الاشتراك في المزاد يكون قبل موعد المزاد بحوالي 24 ساعة، من بدء المزاد عبر منصة البورصة السلعية، فضلا عن اشتراط تسجيل الشركات في منصة البورصة السلعية.

تابع موقع تحيا مصر علي