عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رياض محرز أم ياسين بونو.. من الأحق بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا؟

محرز وبونو
محرز وبونو

رياض محرز.. بدأ اللاعب الجزائري رياض محرز بالتسويق لنفسه من أجل الفوز بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا، وذلك مع اقتراب حفل القارة السمراء في 11 ديسمبر المقبل، ويرى رياض محرز بأن هناك دعم قوي للحارس المغربي ياسين بونو من أجل الفوز بالجائزة بدلا منه.

تحيا مصر

رياض محرز وياسين بونو

يقام حفل جوائز الأفضل في أفريقيا في 11 ديسممبر المقبل في مدينة مراكش المغربية ويتنافس رياض محرز وياسين بونو على جائزة الأفضل في أفريقيا، بجانب العديد من النجوم أبرزهم محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي وفيكتور أوسيمين لاعب نابولي الإيطالي.

واعترف رياض محرز في تصريحاته خلال الأيام الماضية بأنه جائزة الأفضل كانت بين محمد صلاح وساديو ماني بشكل مستمر، ولكن الثنائي لم يظهر بالشكل القوي في الموسم الأخير، ويبقى السؤال الأهم، من الأحق بجائزة أفضل لاعب في أفريقي؟.

رياض محرز يكتب التاريخ بعد التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا
رياض محرز

جائزة أفضل لاعب في أفريقيا

في البداية أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أن تقييم اختيار أفضل لاعب في افريقيا سيكون خلال الفترة من نوفمبر 2022 حتى سبتمبر 2023 وقدم الثنائي رياض محرز مستويات رائعة، خصوصا بونو الذي قاد منتخب المغرب للفوز بالمركز الرابع في كأس العالم قطر 2022 أما رياض محرز فقد شارك في فوز فريق مانشستر سيتي الإنجليزي بالثلاثية التاريخية.

يعتمد ياسين بونو على الأرقام الشخصية له والتواجد المستمر في أرض الملعب مع إشبيلية الإسباني ومنتخب المغرب خلال الموسم الماضي، بينما كان رياض محرز الأقل ظهورا بعض الشي ولم يكن له دور مؤثر في تحقيق الثلاثية والألقاب مع مان سيتي عكس السنوات الأخيرة.

الحارس المغربي ياسين بونو يتوج فريق إشبيلية بلقب "الدوري الأوروبي"
ياسين بونو

ياسين بونو

حقق ياسين بونو بطولة الدوري الأوروبي مع فريق إشبيلية الإسباني على حساب روما الإيطالي في المباراة النهائية، وكان له دور كبير في حسم المباراة خلال ركلات الترجيح وحصل على أفضل لاعب في المباراة النهائية وقتها.

ساهم بونو في كأس العالم مع منتخب المغرب في الصعود من صعود المجموعات كمتصدر أمام إسبانيا وبلجيكا وقيادة أسود الأطلس في الفوز على إسبانيا والبرتغال وكان له تصديات تاريخية، ويحسب له بأنه دخل مرماه هدف واحد حتى الدور نصف النهائي وكان هدف عكسي.

هناك من يدفع لتتويج ياسين بونو.. رياض محرز: أنا الأفضل في إفريقيا
بونو ومحرز

لعب ياسين بونو الموسم الماضي مع إشبيلية في 36 مباراة وحصل على 4 بطاقات صفراء واستقبلت شباكة 60 هدفا وحافظ على شباكة في 7 مرات فقط، بخلاف ما حققه في كأس العالم مع منتخب المغرب، أما مع منتخب المغرب فقط لعب 11 مباراة وحافظ على شباكة في 7 مباريات واستقبل 9 أهداف فقط ولعب بونو 3.186 ألف دقيقة.

رياضة محرز

لعب رياض محرز 47 مباراة مع مانشستر سيتي الموسم الماضي في جميع البطولات ولم يشارك في عدد دقائق كبير وسجل 15 هدفا وقدم 13 تمريرة حاسمة ولعب 3.068 ألف دقيقة وهناك تقارب في عدد الدقائق مع ياسين بونو وحقق رياض محرز الثلاثية التاريخية مع مانشستر سيتي ولكنه لم يشارك في الأوقات الحاسمة.

وبعد عرض مسيرة محرز وبونو الموسم الماضي سيكون الاختيار صعب بين الثنائي خاصة أن عدد دقائق اللعب قريب بين الثنائي مع وجود تفوق طفيف للمغربي بونو عن رياض محرز، والكلمة الأخيرة ستكون من جانب الاتحاد الأفريقي في 11 ديسمبر المقبل.

تابع موقع تحيا مصر علي