عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب التنسيقية «عمرو درويش» لـ تحيا مصر: لا مزايدة على الموقف المصري تجاه القضية الفلسطينية

نائب التنسيقية «عمرو
نائب التنسيقية «عمرو درويش»

استنكر النائب عمرو درويش، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، الادعاءات التي يتم الترويج لها بغلق معبر رفح، مشيرًا إلى أن الجانب الإسرائيلي يحاول دائمًا عرقلة دخول المساعدات لقطاع غزة.  

تحيا مصر 

ادعاءات باطلة

وأضاف نائب التنسيسيقة لـ تحيا مصر، أنها ادعاءات باطلة، حيث لا صحة إطلاقًا لمثل هذه الشائعات المغرضة، ومن يدعي ذلك عليه الرجوع إلى البيانات الصادرة عن منظمة الأمم المتحدة ومسئولي الإغاثة الدولية الذين قاموا بزيارة المعبر.

عضو مجلس النواب: تأخر وصول المساعدات بسبب سلطة الاحتلال 

وشدد النائب عمرو درويش، على أن البيانات الأممية والدولية أكدت جميعها أن الجانب المصري قام بكل الإجراءات التي تكفل دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع بأسرع وقت وبشكل مستدام، موضحًا أن الاجراءات التي تمارسها سلطة الاحتلال هي السبب في تأخر وصول المساعدات إلى مستحقيها من أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة.

لا نقبل المزايدة على موقف مصر

وتابع النائب عمرو درويش :" لا نقبل المزايدة على موقف مصر الداعم للحقوق الفلسطينية والمتضامن مع الشعب الفلسطيني". 

وأكد السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن معبر رفح مفتوح ولم يتم إغلاقه فى أى مرحلة من المراحل منذ بداية الأزمة فى قطاع غزة، وأن من يعيق دخول المساعدات إلى قطاع غزة هو الجانب الإسرائيلى من خلال الإجراءات والشروط المعيقة والمبررات الواهية. 

وأعرب السفير أبو زيد عن الاستنكار الشديد لكل الادعاءات التى يتم الترويج لها بخلاف ذلك، معرباً عن رفض مصر وعدم قبولها للمزايدة على مواقفها الداعمة للحقوق الفلسطينية والمتضامنة بكل السبل مع الشعب الفسلطينى فى قطاع غزة. 

ودعا المتحدث باسم الخارجية من يروج أو يدعى بغلق المعبر، إلى الرجوع إلى البيانات الصادرة عن منظمة الأمم المتحدة ومسئولى الإغاثة الدولية الذين قاموا بزيارة المعبر، والتى أكدت جميعها أن الجانب المصرى قام بكل الاجراءات التى تكفل دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع بأسرع وقت وبشكل مستدام، وأن الإجراءات الإسرائيلية المعيقة هى السبب فى تأخر وصول المساعدات إلى مستحقيها من أبناء الشعب الفلسطينى الشقيق فى قطاع غزة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي