عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب عاطف علم الدين لـ تحيا مصر: لا مزايدة على دور الدولة المصرية تجاه القضية الفلسطينية

النائب عاطف علم الدين
النائب عاطف علم الدين

استنكر النائب عاطف علم الدين، عضو مجلس الشيوخ الادعات الباطلة التي قامت سلطات الاحتلال بترويجها بغلق معبر رفح من الجانب المصري ومنع دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى القطاع.

رفض المزايدة على دور الدولة المصرية تجاه القضية الفلسطينية 

وأكد عضو مجلس الشيوخ لـ تحيا مصر، على تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي التي أدلى بها بشأن رفضه القاطع على المزايدة بموقف الدولة المصرية تجاه القضية الفلسطينية، والمتضامنة بكل السبل مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

 السلطات الإسرائيلية تعرقل دخول المساعدات إلى القطاع

وشدد علم الدين أن السلطات الإسرائيلية هي التي تعرقل دخول المساعدات إلى القطاع، عبر الإجراءات والشروط الغير مبررة التي يقدمها من أجل تعطيل دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية، وأن الجانب المصري قام بكل الإجراءات التي تكفل دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع بأسرع وقت وبشكل مستدام.

كما أكد على رفضه التام للمزايدة على دور الدولة المصرية، ومواقفها الداعمة للحقوق الفلسطينية والمتضامنة مع حقوق الشعب الفلسطيني، في أن يعيش حياة كريمة مثل باقي شعوب العالم.

دور الدبلوماسية المصرية 

وأشار إلى أهمية الدور الذي لعبته الدبلوماسية المصرية في إثناء الغرب عن الدعم المطلق غير المشروط لإسرائيل، من خلال فضح جرائم الاحتلال بحق المدنيين الفلسطينيين العزل لاسيما النساء والأطفال، فضلًا عن الدعوة الجادة بفتح تحقيق دولي من خلال المحكمة الدولية الجنائية للتحقيق في جرائم الاحتلال لضمان حقوق الشعب الفلسطيني.

ودعا عضو مجلس الشيوخ كل من يروج بغلق معبر رفح إلى الرجوع إلى البيانات الصادرة من الأمم المتحدة ومسؤولي الإغاثة الدولية. 

وأكد السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن معبر رفح مفتوح ولم يتم إغلاقه فى أى مرحلة من المراحل منذ بداية الأزمة فى قطاع غزة، وأن من يعيق دخول المساعدات إلى قطاع غزة هو الجانب الإسرائيلى من خلال الإجراءات والشروط المعيقة والمبررات الواهية. 

وأعرب السفير أبو زيد عن الاستنكار الشديد لكل الادعاءات التى يتم الترويج لها بخلاف ذلك، معرباً عن رفض مصر وعدم قبولها للمزايدة على مواقفها الداعمة للحقوق الفلسطينية والمتضامنة بكل السبل مع الشعب الفسلطينى فى قطاع غزة. 

ودعا المتحدث باسم الخارجية من يروج أو يدعى بغلق المعبر، إلى الرجوع إلى البيانات الصادرة عن منظمة الأمم المتحدة ومسئولى الإغاثة الدولية الذين قاموا بزيارة المعبر، والتى أكدت جميعها أن الجانب المصرى قام بكل الاجراءات التى تكفل دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع بأسرع وقت وبشكل مستدام، وأن الإجراءات الإسرائيلية المعيقة هى السبب فى تأخر وصول المساعدات إلى مستحقيها من أبناء الشعب الفلسطينى الشقيق فى قطاع غزة.

تابع موقع تحيا مصر علي