عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مستشار الرئيس الفلسطيني: متمسكون بمواقفنا الوطنية والبقاء على أرضنا

مستشار الرئيس الفلسطيني
مستشار الرئيس الفلسطيني

قال الدكتور محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، إن الأمور على الأرض في قطاع غزة اليوم على حالها، وتنتقل من السيء إلى الأسوء، والعدوان الإسرائيلي مستمر بوتيرة متصاعدة وهناك قصف متواصل على وسط وجنوب غزة، فضلا عن استمرار العمليات العسكرية داخل شمال غزة.

مستشار الرئيس الفلسطيني: متمسكون بمواقفنا الوطنية والبقاء على أرضنا

وأضاف "الهباش"، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، أن العدوان الإسرائيلي يحاول بشكل حثيث في تهجير المواطنين الفلسطينيين من شمال قطاع غزة لجنوبه، وهناك أحاديث عن تهجير المواطنين الفلسطينيين من قطاع غزة، فضلا عن الكارثة الإنسانية التي نتجت عن هذا العدوان المستمر، والذي سيفشل بنهاية الأمر.

ولفت أن قطاع غزة يفتقد لكل مقومات الحياة الأساسية، من ماء وكهرباء ووقود وغذاء ودواء، والعدوان لا يزال مستمراً والعالم يتفرج مع الأسف الشديد.

الاحتلا لن ينجح

وأوضح أن الشعب الفلسطيني متمسك بمواقفه الوطنية، والبقاء في أرض فلسطين، وكل المحاولات العبثية العدوانية التي تحاول إسرائيل فرضها على الشعب لن تنجح، على مدى 70 سنة لم ينجحوا في دفع الفلسطينيين في مغادرة وطنهم وسيفشلون هذه المرة أيضا.

بدورها، قالت الإعلامية قصواء الخلالي، إن مصر هي رمانة ميزان الشرق الأوسط ومحور الحل دائما للقضايا خاصة القضية الفلسطينية، إذ تلقت مصر الفترة الماضية عشرات الاتصالات الدولية والمراسلات بشأن القضية الفلسطينية والعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

مصر محور الحل دائما للقضية الفلسطينية

وأضافت "الخلالي"، خلال تقديمها برنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، أن هناك تواصل على مستوى القيادة السياسية والخارجية المصرية وأجهزة الاستخبارات المصرية وأجهزة الأمن لمحاولة حقن الدماء الفلسطينية وإيجاد حل حقيقي للقضية ووقف نزيف الدماء في قطاع غزة والحفاظ على الأمن القومي العربي والمصري والفلسطيني واستقرار الشرق الأوسط الذي يمثل لب الاستقرار العالمي.

وأشارت إلى أن رئيس الشاباك الإسرائيلي يجري مباحثات مع مسؤولين مصريين، والتي اقتصرت على تنفيذ هدنة إنسانية وملف تبادل الأسرى، لافتة أن هذا كان مطلباً فلسطينياً وأيضا من الشعب الصهيوني الإسرائيلي بتنفيذ تبادل أسرى بين الجانبين.

تابع موقع تحيا مصر علي