عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد أبوالوفا: لا يوجد مجاملات داخل منتخب مصر الشباب

تحيا مصر

أكد محمد أبوالوفا عضو اتحاد الكرة المصري، أن منتخب مصر للشباب لديه مواجهة هامة مع ليبيا، وجميع اللاعبين لديهم روح عالية من أجل تقديم مستوى قوي خلال المباراة، وعقد وائل رياض المدير الفني للفريق محاضرة فنية للاعبين وهناك إصرار على تحقيق المكسب.

تحيا مصر

تصريحات محمد أبو الوفا

وقال محمد أبو الوفا رئيس بعثة منتخب مصر في تونس في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس: "المدير الفني يريد تحقيق الفوز، وموضوع المجاملات سمعنا عنه كثيرًا وغير صحيح اطلاقا ولن نضر بسمعة مصر، وضم لاعبين لا يكون على حساب مصلحة المنتخب، وأي مدرب في النهاية يريد تحقيق نتائج ايجابية".

وأضاف محمد أبو الوفا: "منتخب مصر مستمر لمدة 4 سنوات ولديه تصفيات كاس عالم واولمبياد وأمم إفريقيا، والمنتخب تم تكوينه قبل البطولة بـ25 يوم فقط، ووائل رياض يسابق الزمن من أجل صناعة جيل قوي للكرة المصرية".

وأكمل محمد أبو الوفا: "حزين للنغمة التي تتردد حول اللاعبين الصغار، ولم أعرف أسماء العناصر الموجودة إلا بعد حضوري لتونس، ووائل رياض مدرب مجتهد ويسعى للعودة للقب، ومستوى جميع العناصر شئ (مفرح) بالفعل، والحديث عن المجاملات غريب ومحزن بالنسبة لي وحزين من وصف منتخب الشباب بـ منتخب العائلات".

وزاد محمد أبو الوفا: "خضع الفريق لتدريبات قوية، وتدرب اللاعبون المران الرئيسي، واللاعبين في مستوى جيد وكأننا نشاهد عناصر فريق أول، وكلهم لديهم إصرار وروح عالية، والجهاز الفني بالكامل كلهم مجتهدين، ويعملون بشكل جيد من أجل العودة بالكأس".

وأشار محمد أبو الوفا، إلى أن مستوى البطولة قوي، وأتمنى أن يقدم منتخب مصر مستوى جيد، وحزين للنقد من قبل خوض أي مباراة بشكل رسمي، مشيرا إلى أن الجميع سيفعل ما عليه، ورغم أنه لم يكن هناك فترة كبيرة للاستعداد وتم تجميع المنتخب قبل 25 يومًا فقط، لكن الأجواء جيدة والمستوى مميز خلال التدريبات وهناك حالة تركيز بين الجهاز الفني والعمل على قدم وساق من أجل تقديم أفضل مستوى خلال بطولة شمال افريقيا.

كيف يتأهل منتخب مصر لكأس العالم؟

استقر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على زيادة عدد المنتخبات المتأهلة من قارة إفريقيا إلى 9.5 مقعد، وذلك بعد زيادة الفرق المشاركة في المونديال إلى 48 بدلًا من 32 منتخب.

وقسمت عدد منتخبات القارة السمراء المشاركة في مونديال 2026 إلى 9 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 6 منتخبات، وسوف يتأهل المتصدر من كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم 2026.

ثم يتأهل أفضل 4 منتخبات المتواجدين في المركز الثاني في المجموعات، ليتم تحديد فريق واحد يتأهل إلى تصفيات القارات، وذلك أملًا في الحصول على المقعد العاشر من قارة إفريقيا.

تابع موقع تحيا مصر علي