عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مستنكره ادعاءات غلق معبر رفح...غادة عجمي لـ تحيا مصر: الدولة المصرية لم تغلق المعبر نهائيًا

النائبة غادة عجمي
النائبة غادة عجمي

استنكرت النائبة غادة عجمي، الإدعاءات الكاذبة التي يتم الترويج لها بغلق معبر رفح من قبل الجانب المصري، مؤكده أن مصر حريصة على إيصال المساعدات الإنسانية و الإغاثية في محاولة للتخفيف من المأساة التي يعيشها الأشقاء في قطاع غزة.

الدولة المصرية لم تغلق المعبر 

وأكدت عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن الدولة المصرية لم تغلق المعبر نهائيًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي، مؤكده أن قوات الاحتلال الصهيوني هي التي تعرقل دخول المساعدات إلى قطاع غزة، عبر الإجراءات والشروط الغير مبررة التي يقدمها من أجل تعطيل دخول المساعدات. 

الظغط على القيادة الإسرائيلية لوقف إطلاق النار

وناشدت عضو مجلس النواب، جميع القوى السياسية في مختلف بقاع الأرض بالظغط على القيادة الإسرائيلية لوقف إطلاق النار، وإدخال المساعدات للمدنيين العزل في القطاع. 

القيادة السياسية تضع القضية الفلسطينية على رأس أولوياتها

وأشارت النائبة غادة عجمي، أن القيادة السياسية تضع القضية الفلسطينية على رأس أولوياتها في المرحلة الحالية بالتحديد، نظرًا للعدوان العنيف الذي يشنه قوات الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي. 

ودعت عجمي كل من يروج لتلك الشائعات الرجوع إلى البيانات الصادرة عن منظمة الأمم المتحدة ومسئولي الإغاثة الدولية الذين قاموا بزيارة المعبر، والتي تؤكد على قيام الجانب المصري بكافة الإجراءات لإيصال المساعدات غلى أشقائنا في القطاع،  وأن الإجراءات الإسرائيلية المعيقة هى السبب فى تأخر وصول المساعدات.

ومن جانبه، أكد السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن معبر رفح مفتوح ولم يتم إغلاقه فى أى مرحلة من المراحل منذ بداية الأزمة فى قطاع غزة، وأن من يعيق دخول المساعدات إلى قطاع غزة هو الجانب الإسرائيلى من خلال الإجراءات والشروط المعيقة والمبررات الواهية. 

وأعرب السفير أبو زيد عن الاستنكار الشديد لكل الادعاءات التى يتم الترويج لها بخلاف ذلك، معرباً عن رفض مصر وعدم قبولها للمزايدة على مواقفها الداعمة للحقوق الفلسطينية والمتضامنة بكل السبل مع الشعب الفسلطينى فى قطاع غزة. 

ودعا المتحدث باسم الخارجية من يروج أو يدعى بغلق المعبر، إلى الرجوع إلى البيانات الصادرة عن منظمة الأمم المتحدة ومسئولى الإغاثة الدولية الذين قاموا بزيارة المعبر، والتى أكدت جميعها أن الجانب المصرى قام بكل الاجراءات التى تكفل دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع بأسرع وقت وبشكل مستدام، وأن الإجراءات الإسرائيلية المعيقة هى السبب فى تأخر وصول المساعدات إلى مستحقيها من أبناء الشعب الفلسطينى الشقيق فى قطاع غزة.

تابع موقع تحيا مصر علي