عاجل
الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائبة التنسيقية «دعاء عريبي» لـ تحيا مصر: لا مزايدة على دور الدولة المصرية..وقوات الاحتلال تعرقل دخول المساعدات

النائية دعاء عريبي
النائية دعاء عريبي

أدانت النائية دعاء عريبي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، الادعات الباطلة التي روجت لها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بغلق معبر رفح من الجانب المصري أمام المساعدات، مؤكده أن المعبر لم يغلق، ولن نقبل بالمزايدة على دور الدولة المصرية تجاه القضية الفلسطينية. 

 ادعاءات كاذبة ومغرضة

وأكدت عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أنها ادعاءات كاذبة ومغرضه، فالجميع يرى جهود الدولة المصرية بالصوت والصورة منذ بدء العدوان الإسرائيلي الغاشم على القطاع، مشيره إلى أن الشاحنات المصرية تتسابق لإرسال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى أشقائنا في فلسطين. 

قطع كل سبل الحياة عن شعب أعزل

وأشارت نائبة التنسيقية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي هي من تعرقل دخول المساعدات إلى القطاع، وتسعى لقطع كل سبل الحياة عن شعب أعزل.

ودعت عضو مجلس النواب، كل من يروج بتلك الشائعات الرجوع الي البيانات الصادرة عن منظمة الأمم المتحدة ومسؤولي الإغاثة الدولية الذين قاموا بزيارة المعبر، والتي تؤكد أن الجانب المصري قام بكل الإجراءات التي تكفل دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع بأسرع وقت وبشكل مستدام، موضحه أن كل دول العالم أشادت بدور مصر تجاه القضية الفلسطينية. 

وحول قصف إسرائيل لمقر اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، قالت: ندين ذلك القصف، لأنه ياتي استكمالًا لجرائم العدوان الصهيوني، الذي تقوم به اسرائيل، والذي يتنافى مع المبادئ والقيم الإنسانية ولا يمكن تبريره. 

نائب التنسيقية «عمرو درويش» لـ تحيا مصر: لا مزايدة على الموقف المصري تجاه القضية الفلسطينية

ومن جانبه، استنكر النائب عمرو درويش، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، الادعاءات التي يتم الترويج لها بغلق معبر رفح، مشيرًا إلى أن الجانب الإسرائيلي يحاول دائمًا عرقلة دخول المساعدات لقطاع غزة. 

ادعاءات باطلة

وأضاف نائب التنسيسيقة لـ تحيا مصر، أنها ادعاءات باطلة، حيث لا صحة إطلاقًا لمثل هذه الشائعات المغرضة، ومن يدعي ذلك عليه الرجوع إلى البيانات الصادرة عن منظمة الأمم المتحدة ومسئولي الإغاثة الدولية الذين قاموا بزيارة المعبر.

 تأخر وصول المساعدات بسبب سلطة الاحتلال

وشدد النائب عمرو درويش، على أن البيانات الأممية والدولية أكدت جميعها أن الجانب المصري قام بكل الإجراءات التي تكفل دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع بأسرع وقت وبشكل مستدام، موضحًا أن الاجراءات التي تمارسها سلطة الاحتلال هي السبب في تأخر وصول المساعدات إلى مستحقيها من أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة.

لا نقبل المزايدة على موقف مصر

وتابع النائب عمرو درويش :" لا نقبل المزايدة على موقف مصر الداعم للحقوق الفلسطينية والمتضامن مع الشعب الفلسطيني".

تابع موقع تحيا مصر علي