عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«آله من آلات الحرب الرخيصة»..نواب التنسيقية لـ تحيا مصر: لا مزايدة على دور مصر في تقديم المساعدات الإنسانية..وإسرائيل تتعمد استهداف المنظمات الإغاثية وآخرها مقر اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة

رفح
رفح

استنكر نواب تنسيسقية شباب الأحزاب والسياسيين الإدعاءات الباطلة التي تم الترويج لها في الآونة الآخير بإغلاق معبر رفح من قبل الجانب المصري أمام المساعادات التي تدخل غلى القطاع، مؤكدين لـ تحيا مصر أن المعبر لم يغلق نهائيًا منذ بداية العداون على قطاع غزة، وأن قوات السلطات الإسرائيلية هي من تعرقل دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية إلى القطاع.

منددين بالفعل الآثم الذي قامت به قوات الاحتلال لاستهدافها لمقر اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، مؤكدين أن السلطات الإسرائيلية تحاول قطع كافة الأيادي التي تمد يد العون للأشقاء الفلسطينيين.

نائب التنسيقية «عمرو درويش» لـ تحيا مصر: لا مزايدة على الموقف المصري تجاه القضية الفلسطينية

استنكر النائب عمرو درويش، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، الادعاءات التي يتم الترويج لها بغلق معبر رفح، مشيرًا إلى أن الجانب الإسرائيلي يحاول دائمًا عرقلة دخول المساعدات لقطاع غزة. 

وأضاف نائب التنسيسيقة لـ تحيا مصر، أنها ادعاءات باطلة، حيث لا صحة إطلاقًا لمثل هذه الشائعات المغرضة، ومن يدعي ذلك عليه الرجوع إلى البيانات الصادرة عن منظمة الأمم المتحدة ومسئولي الإغاثة الدولية الذين قاموا بزيارة المعبر.

وشدد النائب عمرو درويش، على أن البيانات الأممية والدولية أكدت جميعها أن الجانب المصري قام بكل الإجراءات التي تكفل دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع بأسرع وقت وبشكل مستدام، موضحًا أن الاجراءات التي تمارسها سلطة الاحتلال هي السبب في تأخر وصول المساعدات إلى مستحقيها من أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة.

وتابع النائب عمرو درويش :" لا نقبل المزايدة على موقف مصر الداعم للحقوق الفلسطينية والمتضامن مع الشعب الفلسطيني".

نائبة التنسيقية «دعاء عريبي» لـ تحيا مصر: لا مزايدة على دور الدولة المصرية..وقوات الاحتلال تعرقل دخول المساعدات

أدانت النائية دعاء عريبي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، الادعات الباطلة التي روجت لها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بغلق معبر رفح من الجانب المصري أمام المساعدات، مؤكده أن المعبر لم يغلق، ولن نقبل بالمزايدة على دور الدولة المصرية تجاه القضية الفلسطينية. 

وأكدت عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أنها ادعاءات كاذبة ومغرضه، فالجميع يرى جهود الدولة المصرية بالصوت والصورة منذ بدء العدوان الإسرائيلي الغاشم على القطاع، مشيره إلى أن الشاحنات المصرية تتسابق لإرسال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى أشقائنا في فلسطين.

وأشارت نائبة التنسيقية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي هي من تعرقل دخول المساعدات إلى القطاع، وتسعى لقطع كل سبل الحياة عن شعب أعزل.

ودعت عضو مجلس النواب، كل من يروج بتلك الشائعات الرجوع الي البيانات الصادرة عن منظمة الأمم المتحدة ومسؤولي الإغاثة الدولية الذين قاموا بزيارة المعبر، والتي تؤكد أن الجانب المصري قام بكل الإجراءات التي تكفل دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع بأسرع وقت وبشكل مستدام، موضحه أن كل دول العالم أشادت بدور مصر تجاه القضية الفلسطينية. 

وحول قصف إسرائيل لمقر اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، قالت: ندين ذلك القصف، لأنه ياتي استكمالًا لجرائم العدوان الصهيوني، الذي تقوم به اسرائيل، والذي يتنافى مع المبادئ والقيم الإنسانية ولا يمكن تبريره.

نائبة التنسيقية تدين ادعاءات غلق معرب رفح أمام المساعدات..وتؤكد لـ تحيا مصر: محاولات يائسة للتخلي عن الشعب الفلسطيني

أدانت النائبة راجية الفقي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، الإداعاءات الباطلة التي روج لها البعض بشأن إغلاق معبر رفح، ومنع وصول الماساعدات إلى أشقائنا في القطاع من خلال الجانب المصري، مشيرًا إلى أنها ادعاءات كاذبة وباطله، واصفة أنها مزايدات رخيصة. 

وأشارت نائبة التنسيقية لـ تحيا مصر، أن تلك الإدعاءات تعد آله من آلات الحرب الرخيصة التي تستخدمها السلطات الإسرائيلية، والهدف منها هو إثارة الفتن، لافته أن من يروج بغلق معبر رفح عليه الرجوع إلى البيانات الصادرة من الأمم المتحدة ومسؤولي الإغاثة.

وحول استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمقر اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، قالت نائبة التنسيقية قصف بربري لا يمكن تبريره، وأنه قصف مخالف لكافة الأعراف والقوانين الدولية، وليس من الجديد على قوات الاحتلال  فعل مثل تلك المحاولات اليائسة للضغط على كافة الدول الداعة للقضية الفلسطينية للتخلي عنها. 

وطالبت عضو مجلس الشيوخ، كافة الجهات المعنية من منظمات حقوق الإنسان أو مجتمع دولي بضرورة التدخل لوقف الانتهاكات والاعتداءات السافرة التي يشنها الاحتلال الصهيوني، من مجازر إبادة جماعية، وعمليات تطهير عرقي، وقصف المساجد والمباني والكنائس، واستهداف وترويع المدنيين. 

وتابعت قصف الاحتلال الإسرائيلي لمقر اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة،يضر كافة مساعي السلام، ومحاولات إعادة إعمار الإنسانية من جديد، لافتة أن السلطات الإسرائيلية تحاول قطع كافة الأيادي التي تمد يد العون للأشقاء الفلسطينيين.

وأكدت عضو مجلس النواب أن الدول الداعمة للكيان الصهيوني، شريك في الاعتداءات والانتهاكات التي تحدث بحق شعب أعزل، موضحه أن أحد آليات السلطات الإسرائيلية هي كسب التعاطف من الدول، من خلال إدعاءات باطله وأقاويل كاذبة.

تابع موقع تحيا مصر علي