عاجل
السبت 01 يونيو 2024 الموافق 24 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وصية غريبة لـ عبدالمنعم إبراهيم.. وفتافيت السكر صنعت نجوميته واعتبرها فأل شؤم

عبدالمنعم إبراهيم_
عبدالمنعم إبراهيم_ صورة أرشيفية

وصية غريبة لـ عبدالمنعم إبراهيم في ذكرى وفاته.. رحل الكوميديان البائس عبدالمنعم إبراهيم في مثل هذا اليوم 17 نوفمبر 1987، الذي أضحك الجمهور حتى في لحظات وجعه، ولذلك لقب بالضاحك الباكي الذي يخفي آلامه ودموعه بابتسامة عريضة، حقق عبدالمنعم إبرهيم رصيد كبير في الفن وصلت أعماله لـ 315 عمل فني، ومن أشهر شخصياته فتافيت السكر في فيلم سكر هانم.

تحيا مصر

فتافيت السكر صنعت نجوميته واعتبرها فأل شؤم

قدم عبدالمنعم إبراهيم شخصية فتافيت السكر في فيلم سكر هانم، الذي كان في البداية للفنان الكوميدي إسماعيل ياسين ولكن نظرًا لأنه قدم شخصية سيدة من قبل في الفيلم الآنسة حنفي، رفضت الرقابة أن يقدم إسماعيل ياسين شخصية فتافيت السكر في فيلم سكر هانم.

ولذلك اقترح على صناع فيلم سكر هانم أن يقدم عبدالمنعم إبراهيم دور فتافيت السكر، ولكنه كان يخشى تقديمه بسبب تخوفه من حكم الجمهور عليه، وقدمه بعد أن أقنعه كمال الشناوي بأهمية دور فتافيت السكر، ولكن الفيلم بعد عرضه لم يحقق وقتها النجاح المنشود له، ولذلك اعتبر عبدالمنعم إبراهيم فيلم سكر هانم فأل شؤم له.

سر بكاء عبدالمنعم إبراهيم في إحدى لقاءاته التلفزيونية

وعلى صعيد آخر، بكى عبدالمنعم إبراهيم في إحدى لقاءاته التلفزيونية بقناة عربية، حين سأله عن زوجته، والذي أكد أنه كان يتنبأ بوفاتها من قبل، وحين مرضت علم بأنها الشهور الأخيرة في حياتها ولكنه أخفى ذلك عليها وتحمل الوجع ف صدره دون أن يبوح لأحد.

وبعد وفاتها تزوج من شقيقتها لكي تهتم بأبنائه ولكنه انفصل عنها بعد 10 أيام فقط لأنها كانت تشبه زوجته لحد كبير ولم يتحمل رؤيتها أمامه، لذلك طلقها وبعدها تزوج من غيرها للاهتمام بأطفاله، ثم تزوج الفنانة  كوثر العسال وساتمر زواجه منها لمدة 20 عامًأ وعلى الرغم من انتشار أخبار عن زواجهما إلا أنه فضل أن ينفي الخبر احترامًأ لمشاعر زوجته.

وصية غريبة لـ عبدالمنعم إبراهيم قبل وفاته

والجدير بالذكر، أن عبدالمنعم إبراهيم كان عاشقًا للفن خاصةً للمسرح، ولذلك كانت وصية غريبة لـ عبدالمنعم إبراهيم هي حين أوصى بأن تخرج جنازته من المسرح القومي القومي، ويدفن في مسقط رأسه، ولكن اعتبرها الجميع أنها وصة غريبة لـ عبدالمنعم إبراهيم.

وبعد وصية غريبة لـ عبدالمنعم إبراهيم.. قد رحل عن عالمنا عبدالمنعم إبراهيم يوم 17 نوفمبر، وكان في آخر أيامه يعاني من ضعف في عضلة القلب، ودخل المستشفى بسببه مرتين، ولكن في المرة الثانية أصر على الذهاب إلى بيته واتصل بابنته لتأخذه من المستشفى، وكان ذلك بسبب وفاة مريض معه بنفس الغرفة فارق الحياة فتشائم عبدالمنعم إبراهيم، بعد أن ترك وصية غريبة لـ عبدالمنعم إبراهيم.

تابع موقع تحيا مصر علي