عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيسة المفوضية الأوروبية: مصر تلعب دورا حاسما في تحقيق الاستقرار ونحن ممتنون لذلك

رئيسة المفوضية الأوروبية
رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين

وصلت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، اليوم السبت، إلى القاهرة وذلك بحسب ما نشرته عبر صفحاتها الرسمية أكس (تويتر سابقاً) مشيدة بدور مصر الهام في الحفاظ على استقرار المنطقة. 

تحيا مصر 

رئيسة المفوضية الأوروبية: مصر تلعب دورا حاسما في تحقيق الاستقرار ونحن ممتنون لذلك

وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية، عبر حسابها الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى "إكس": “أنا اليوم فى القاهرة للمناقشة مع شريك رئيسي” ، وأضافت :"تلعب مصر دورًا حاسمًا فى تحقيق الاستقرار فى هذه الأوقات الصعبة، ونحن ممتنون لذلك" .

وتابعت المسؤولة الأوروبية قائلة:" يهدف الاتحاد الأوروبى إلى تعزيز علاقاتنا الثنائية المهمة" .

لقاء مرتقب بين السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية 

ومن المقرر أن تلتقى رئيسة المفوضية الأوروبية بالرئيس عبدالفتاح السيسى ستلتقى فى القاهرة، ثم تسافر إلى سيناء للترحيب بوصول المساعدات الإنسانية من الاتحاد الأوروبى، ومن المقرر أن تتوجه بعدها إلى عمان، حيث ستلتقي ملك الأردن، عبد الله الثاني بن الحسين. 

وفي سياق آخر، أكد مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، اليوم السبت، أن السلطة الفلسطينية وحدها هي القادرة على إدارة غزة ما بعد الحرب، وجاء ذلك حوار المنامة، وهو مؤتمر سنوي حول السياسة الخارجية والأمنية المنعقد في البحرين. 

الاتحاد الأوروبي: حماس لن تسيطر على غزة بعد الحرب 

وقال مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي: “إن السلطة الفلسطينية وحدها هي التي يمكنها إدارة قطاع غزة بعد انتهاء الحرب بين إسرائيل وحماس” .

وأضاف بوريل في : “لا يمكن لحماس أن تسيطر على غزة بعد هذه الحرب..أعتقد أن جهة واحدة فقط يمكنها أن تفعل ذلك - السلطة الفلسطينية ”. 

بوريل يلتقي بالرئيس الفلسطيني 

والتقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أمس الجمعة، بممثل الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسية جوزيب بوريل في مقر الرئاسة الفلسطينية في رام الله. 

وخلال هذا اللقاء أكد عباس الرفض القاطع لتهجير الفلسطينيين من قطاع غزة أو من الضفة الغربية بما فيها القدس. كما أكد أنه ليس هناك حل أمني أو عسكري لقطاع غزة، مشدداً على أن القطاع "جزء لا يتجزأ من الدولة الفلسطينية".

تابع موقع تحيا مصر علي