عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وصول طائرة مساعدات أمريكية إلى مطار العريش تمهيدا لإرسالها إلى قطاع غزة

تحيا مصر

أفادت قناة القاهرة الإخبارية، اليوم السبت، بوصول طائرة مساعدات أمريكية إلى مطار العريش تمهيداً لإرسالها إلى قطاع غزة. 

تحيا مصر 

وصول طائرتي مساعدات من السعودية والإمارات إلى مطار العريش لنقلهما إلى غزة

وفي وقت سابق من اليوم، وصلت طائرتي مساعدات من السعودية والإمارات إلى مطار العريش تمهيدا لنقلهما إلى قطاع غزة، وتأتي هذه المساعدات ضمن جهود دولية و بالتنسيق مع الإدارة المصرية لسرعة إدخال المساعدات الإنسانية لغزة إلى جانب العمل على المستوى السياسي لمحاولة التوصل إلى هدنة إنسانية ووقف الحرب فى القطاع الذي يواجه أوضاع إنسانية كارثية مع استمرار العملية العسكرية الإسرائيلية للأسبوع السابع على التوالي .

رئيسة المفوضية الأوروبية: مصر تلعب دورا حاسما في تحقيق الاستقرار ونحن ممتنون لذلك

وفي سياق آخر، أشادت رئيسة المفوضية الأوروبية، عبر حسابها الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى "إكس" بدور مصر في الحفاظ على استقرار المنطقة وقالت: “أنا اليوم فى القاهرة للمناقشة مع شريك رئيسي” ، وأضافت :"تلعب مصر دورًا حاسمًا فى تحقيق الاستقرار فى هذه الأوقات الصعبة، ونحن ممتنون لذلك" .

وتابعت المسؤولة الأوروبية قائلة:" يهدف الاتحاد الأوروبى إلى تعزيز علاقاتنا الثنائية المهمة" .

ومن ناحية أخرى، دعا الجيش الإسرائيلي مجدداً سكان غزة إلى الإخلاء الفوري من منازلهم، وإعطاء مهلة لتنفيذ هذه الأوامر حتى تواصل عملياتها العسكرية وزحفها في قطاع غزة المحاصر.  

الجيش الإسرائيلي لسكان غزة : بقائكم في منازلكم خطر

ونشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعى بيان علي منصة إكس (تويتر سابقاً): “ عاجل يا سكان غزة، وخاصة سكان شمال القطاع: إلى سكان أحياء جباليا والدرج التفاح والشجاعية نحثكم على ضرورة اخلاء مناطق سكنكم بشكل فوري حفاظًا على سلامتكم وذلك عبر طريق صلاح الدين حتى الساعة الرابعة (16:00) مساء للوصول الى جنوب وادي غزة وللمنطقة الانسانية. نحثكم على الاخلاء بشكل عاجل لأن بقائكم هناك خطير”. 

وأضاف أدرعى: “ سنقوم بتعليق تكتيكي مؤقت للنشاطات العسكرية نهار اليوم، وتحديداً بين العاشرة صباحاً (10:00) والثانية بعد الظهر (14:00) لأغراض إنسانية في منطقة مخيم الشابورة” .

الجيش الإسرائيلي: حماس فقدت سيطرتها على شمال قطاع غزة

وتابع المتحدث الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي قائلاً: “حماس فقدت سيطرتها على منطقة شمال القطاع وتحاول منعكم من الانتقال جنوبًا وحماية أنفسكم فإذا اعترض طريقكم تواصلوا معنا عبر الرسائل النصية على الرقم+97250-341-0322 أو على حساب التلغرام gaza_saver@، نحثّكم على اغتنام الفسحة الزمنية والانتقال جنوبا!". 

تابع موقع تحيا مصر علي