عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

دفاع متهم في حفل المنصورية: فتيات في حالة سكر وساقطات بملابس خليعة

حفل المنصورية
حفل المنصورية

استكملت محكمة جنح كرداسة المنعقدة بمجمع محاكم شمال الجيزة، نظر محاكمة 12 متهما في القضية رقم 14482 لسنة 2023 جنح كرداسة، المعروفة إعلاميا بـ حفل المنصورية.

تحيا مصر

دفاع متهم يكشف مفاجأة في حفل المنصورية

وطالب دفاع المتهم يحيي ع أحد المتهمين في قضية حفل المنصورية، ببراءة موكله استنادا على انتفاء أركان جريمة استعراض القوة، وتناقض التحريات في الواقعة، وكذلك عدم الاستدلال على استعراض القوة من اقوال المتهمين، وعدم وجود شاهد إثبات في الواقعة، وعدم تصور معقولية الواقعة، وكذلك مخالفة القيد والوصف وأن الأوراق خلت من ثمة ما يدل على صحة الواقعة.

وقرر دفاع المتهم أمام المحكمة أن رواد حفل المنصورية كانوا يتعاطون المواد المخدرة والكحوليات، وأنها في لحظة خروجهم من الحفل نشبت بينهم شجارا وتدخل الأهالي بينهم لفضه ولإنقاذ الفتيات اللاتي كانوا متواجدين في الحفل، وايضا الصوت المرتفع والموسيقى الصاخبة دعت الأهالي للتدخل.

دفاع متهم: الفتيات كانت في حالة سكر

وأضاف دفاع المتهم بأن الفتيات كانت في حالة سكر ترتدي ملابس خليعة، وكان يوجد راقصات وساقطات في الحفل، وأن مقاطع الفيديو لم تظهر سوى شخص واحد يتعدى على سيارة، وكذلك أن المتهمين جميعا أنكروا الإتهامات الموجهة إليهم، فلا يوجد شاهد إثبات أو تلفيات في الفيلا كما أنه لا يوجد مجني عليهم في القضية، أو بلاغات ضد المتهمين.

وكانت تحقيقات النيابة العامة في الجيزة بواقعة حفل المنصورية، كشفت عدم صحة ما جاء في مقاطع الفيديو المنتشرة من وقائع الاختفاء والاغتصاب للفتيات وكذلك السرقة بالإكراه وتبين أن ثمة مشاجرة نشبت بين مرتادي الحفل توسعت إلى أهالي المنطقة الذين حاولوا فض التشاجر وقاموا بالاعتداء على المتواجدين.

التحقيقات تكشف تفاصيل حفل المنصورية

وكانت النيابة العامة في الجيزة، في واقعة حفل المنصورية قررت إحالة المتهمين على ذمة القضية 14482 لسنة 2023 جنح مركز كرداسة المعروفة بـ حفل المنصورية إلى محكمة الجنايات، وحددت جلسة غدا 19 نوفمبر لمحاكمتهم عما أسند إليهم من إتهامات استعراض القوة والتلويح بالعنف وإحراز أدوات وأسلحة دون مسوغ قانوني.

كما كانت النيابة العامة أحالت ثلاث متهمين في واقعة الفيديوهات الشهيرة الخاصة بـ حفل المنصورية إلى المحاكمة الجنائية، بعد أن استجوبت المتهمين الثلاثة وقرروا أنهم نشروا مقاطع فيديو حفل المنصورية ظنا بصحة ما جاء فيها، وذلك بعد تناقل الفيديوهات على منصات التواصل الإجتماعي، واتهمتهم النيابة العامة بإذاعة أخبار كاذبة عمدا من شأنها تكدير الأمن والسلم العام.

تابع موقع تحيا مصر علي