عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

دفاع متهم بقضية حفل المنصورية: مفيش مجني عليهم ولا بلاغات في الواقعة

حفل المنصورية
حفل المنصورية

واصلت محكمة جنح كرداسة المنعقدة بمحكمة شمال الجيزة، نظر جلسة محاكمة 12 متهما في القضية رقم 14482 لسنة 2023 جنح كرداسة والمعروفة إعلاميا بـ حفل المنصورية.

تحيا مصر

دفاع متهم بحفل المنصورية: مفيش مجني عليهم

وقرر دفاع أحد المتهمين أمام هيئة المحكمة، بأن الواقعة لم يكن بها مجني عليهم كما أن الأجهزة الأمنية في الجيزة لم تتلقى ثمة بلاغات، ولم يكن هناك شاهد إثبات واحد على واقعة التعدي على رواد الحفل، لا سيما أن مقاطع الفيديو لم تظهر سوى متهما واحدا يتعدى على سيارة.

وحضر المتهمين في الصباح الباكر إلى مقر محكمة شمال الجيزة، وأثبتت المحكمة حضورهم جميعا واستمعت إلى النيابة العامة التي تلت أمر إحالة المتهمين بإتهامات استعراض القوة والتلويح بالعنف، وطالبت النيابة توقيع أقصى العقوبة على المتهمين في واقعة حفل المنصورية.

التحقيقات تكشف ملابسات حفل المنصورية

حيث كانت النيابة العامة في الجيزة، كشفت تفاصيل حفل المنصورية وتبين عدم صحة ما جاء في مقاطع الفيديو المنتشرة على منصات التواصل الإجتماعي من وقائع الاختفاء والاغتصاب للفتيات وكذلك السرقة بالإكراه وتبين أن ثمة مشاجرة نشبت بين مرتادي الحفل توسعت إلى أهالي المنطقة الذين حاولوا فض التشاجر وقاموا بالاعتداء على المتواجدين.

كما كانت النيابة العامة قررت إحالة 12 متهما في القضية الرقيمة 14482 لسنة 2023 جنح كرداسة، المعروفة بـ حفل المنصورية إلى محكمة الجنح، وحددت جلسة غدا 19 نوفمبر لمحاكمتهم عما أسند إليهم من إتهامات استعراض القوة والتلويح بالعنف وإحراز أدوات وأسلحة دون مسوغ قانوني.

إحالة 12 متهما في واقعة حفل المنصورية للمحاكمة

كما كانت النيابة العامة أحالت ثلاث متهمين في واقعة الفيديوهات الشهيرة الخاصة بـ حفل المنصورية إلى المحاكمة الجنائية، بعد أن استجوبت المتهمين الثلاثة وقرروا أنهم نشروا مقاطع فيديو حفل المنصورية ظنا بصحة ما جاء فيها، وذلك بعد تناقل الفيديوهات على منصات التواصل الإجتماعي، واتهمتهم النيابة العامة بإذاعة أخبار كاذبة عمدا من شأنها تكدير الأمن والسلم العام.

وأمرت النيابة العامة بضبط وإحضار مرتكبي الواقعة، وقامت باستجواب منظمي الحفل وكذلك المتهمين في الاعتداء على مرتادي حفل المنصورية، وكذلك قامت بمشاهدة مقاطع الفيديو المرئية الخاصة بالواقعة المنشورة على مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة.

تابع موقع تحيا مصر علي