عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ساقطات وخمور وملابس خليعة.. أول ظهور لـ المتهمين في قضية حفل المنصورية

المتهمين في قضية
المتهمين في قضية حفل المنصورية

قضية حفل المنصورية والتي نظرت محكمة جنح كرداسة المنعقدة في مجمع محاكم شمال الجيزة، أولى جلسات محاكمة 12 متهما في القضية، بإتهامات استعراض القوة والتلويح بالعنف.

تحيا مصر

أول ظهور للمتهمين في قضية حفل المنصورية

ورصد موقع تحيا مصر اللقطات الأولى لظهور المتهمين داخل المحكمة، وذلك قبيل دخولهم إلى قاعة المحكمة ومحاكمتهم في قضية حفل المنصورية، حيث استمعت المحكمة إلى النيابة العامة التي تلت أمر إحالة المتهمين باستعراض القوة والتلويح بالعنف وطالبت بتوقيع أقصى العقوبة على المتهمين.

متهمي قضية حفل المنصورية
متهمي قضية حفل المنصورية
متهمي قضية حفل المنصورية

وخلال الجلسة الأولى في محاكمة المتهمين بقضية حفل المنصورية، استمعت المحكمة إلى مرافعة دفاع المتهمين، حيث طالب دفاع المتهم يحيي ع ببراءة موكله استنادا على انتفاء أركان جريمة استعراض القوة وتناقض التحريات، وعدم الاستدلال على استعراض القوة من اقوال المتهمين، وعدم وجود شاهد إثبات في الواقعة، وعدم تصور معقولية الواقعة، وكذلك مخالفة القيد والوصف وأن الأوراق خلت من ثمة ما يدل على صحة الواقعة.

دفاع متهم يكشف مفاجأة في قضية حفل المنصورية

وقال محامي المتهم أمام هيئة المحكمة، أن حفل المنصورية تضمن مواد مخدرة ومشروبات كحولية، وأن ما حدث في حفل المنصورية أنه أثناء خروج رواد حفل المنصورية من الفيلا حدث بينهم مشاجرة وتدخل الأهالي لفض الشجار بينهم ولإنقاذ الفتيات المشاركين في الحفلة وكذلك الصوت المرتفع والموسيقى الصاخبة دعت الأهالي للتدخل.

متهمي قضية حفل المنصورية

وكانت النيابة العامة في الجيزة، في واقعة حفل المنصورية قررت إحالة المتهمين على ذمة القضية 14482 لسنة 2023 جنح مركز كرداسة المعروفة بـ حفل المنصورية إلى محكمة الجنايات، وحددت جلسة غدا 19 نوفمبر لمحاكمتهم عما أسند إليهم من إتهامات استعراض القوة والتلويح بالعنف وإحراز أدوات وأسلحة دون مسوغ قانوني.

محامي متهم: الواقعة لا تصدق ولا يوجد مجني عليهم

وقال المحامي السيد عابدين لـ تحيا مصر، أن المتهمين في حفل المنصورية 12 شخصا ورواد الحفل كانوا 2000 طالب وطالبة، وهو ما لا يتماشى مع الواقع فكيف لـ 12 شخصا التعدي على قرابة 2000 طالب وطالبة، ويفرضوا عليهم السيطرة، كما أن التحريات نفت صحة وقوع إطلاق النيران، وايضا لم يكن هناك بلاغات أو مجني عليهم في الواقعة، وايضا لا يوجد شاهد إثبات في الواقعة.

تابع موقع تحيا مصر علي