عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

3 ديسمبر.. الحكم على 12 متهما في قضية حفل المنصورية

المتهمين في واقعة
المتهمين في واقعة حفل المنصورية

قررت محكمة جنح كرداسة المنعقدة بمجمع محاكم شمال الجيزة، حجز محاكمة 12 متهما في القضية رقم 14482 لسنة 2023 جنح كرداسة المعروفة إعلاميا بـ حفل المنصورية للحكم في جلسة 3 ديسمبر المقبل.

تحيا مصر

3 ديسمبر.. الحكم في قضية حفل المنصورية

وكانت المحكمة نظرت أولى جلسات محاكمة المتهمين في قضية حفل المنصورية، حيث أثبتت حضور المتهمين في القضية وتلت النيابة العامة أمام هيئة المحكمة أمر إحالة المتهمين بإتهامات استعراض القوة والتلويح بالعنف، وطالبت النيابة توقيع أقصى عقوبة على المتهمين في الواقعة.

وطالب دفاع المتهم يحيي ع أحد المتهمين في قضية حفل المنصورية، ببراءة موكله استنادا على انتفاء أركان جريمة استعراض القوة، وتناقض التحريات في الواقعة، وكذلك عدم الاستدلال على استعراض القوة من اقوال المتهمين، وعدم وجود شاهد إثبات في الواقعة، وعدم تصور معقولية الواقعة، وكذلك مخالفة القيد والوصف وأن الأوراق خلت من ثمة ما يدل على صحة الواقعة.

محامي يكشف مفاجآت في واقعة حفل المنصورية

وكشف المحامي السيد عابدين محامي أحد المتهمين بقضية حفل المنصورية لـ تحيا مصر، أن التحريات أثبتت أن الحفل التي تم إقامتها من قبل بعض الطلاب في فيلا المنصورية، بمناسبة ما يسمى بـ"الهالوين" تضمن بعض الفقرات للرقص الشرقي بواسطة راقصات تم جلبهم إلى الحفل، كما تضمن الحفل على احتساء المواد الكحلية، والمواد المخدرة بين الطلاب الذين لا تتجاوز أعمارهم الخمسة عشر سنة، وعندما حدث نوع من التشاجر بين رواد الحفل حدث نوع من الذعر بين المتواجدين بالإضافة إلى المنطقة المجاورة.

وقال المحامي، أن المتهمين لا علاقة لهم بـ حفل المنصورية ولم يكونوا ضمن الحضور أو المشاركين، وعندما نشب الشجار أمام الحفل بدأت الفتيات المتواجدات في طلب الاستغاثة مما دفع المتهمين التوجه إلى المكان من أجل فض الشجار وانقاذ الفتيات، وحينما وصلت الشرطة كشفت التحريات عدم صحة إطلاق النيران وكذلك لم يتقدم أحد ببلاغات.

إحالة المتهمين في واقعة حفل المنصورية 

وكانت النيابة العامة في الجيزة، في واقعة حفل المنصورية قررت إحالة المتهمين على ذمة القضية 14482 لسنة 2023 جنح مركز كرداسة المعروفة بـ حفل المنصورية إلى محكمة الجنايات، وحددت جلسة غدا 19 نوفمبر لمحاكمتهم عما أسند إليهم من إتهامات استعراض القوة والتلويح بالعنف وإحراز أدوات وأسلحة دون مسوغ قانوني.

تابع موقع تحيا مصر علي