عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تفاصيل لقاء الملك الأردني بمسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي

ملك الأردن- مسؤول
ملك الأردن- مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي

التقى العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني في قصر الحسينية، اليوم الاثنين، الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، نائب رئيسة المفوضية الأوروبية، جوزيب بوريل، لمناقشة تطورات الحرب فى غزة.

تحيا مصر

 ملك الأردني يلتقى بمسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية “بترا” أن:" الملك أكد على ضرورة العمل بشكل مكثف لوقف الحرب على غزة، وفك الحصار المفروض عليها، والضغط لضمان إيصال الغذاء والدواء والمياه والوقود إلى القطاع".

وأضافت الوكالة الأردنية أن :" الملك حذر من الآثار الكارثية جراء الحرب البشعة الدائرة، التي يذهب ضحيتها الأبرياء من المدنيين العزل، كما حذر من مواصلة التصعيد والعنف من قبل المستوطنين بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية".

وأكد الملك الأردني:"  أن السبيل الوحيد لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي هو حل الدولتين، الذي يضمن الاستقرار والأمن للجميع".

من ناحية أخرى، قال مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوربي فى تغريدة عبر صفحته الرسمية على منصة إكس (تويتر سابقاً) :" لقد ناقشنا الحرب فى غزة وأهمية العمل على انهاء معاناة المدنيين فى القطاع". 

وأكد الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية ضرورة حماية المدنيين في غزة. مشيرة إلى أهمية  العمل نحو أفق سياسي لتحقيق السلام على أساس حل الدولتين.

وحضر اللقاء مدير مكتب الملك، الدكتور جعفر حسان.

ولى العهد الأردني يصل إلى مطار العريش

وفى سياق آخر، وصل الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد إلى مطار العريش ، اليوم الاثنين، للإشراف على عملية تجهيز وإرسال المستشفى الميداني الأردني الخاص لجنوبي قطاع غزة بسعة 41 سريرا.

وأفادت وكالة الأنباء الأردنية “بترا” بوصول ولي العهد إلى مطار العريش الدولي على متن طائرة عسكرية تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني تحمل على متنها كوادر المستشفى ومعدات وأجهزة طبية.

وأضافت الوكالة الأردنية:" تأتي عملية إرسال المستشفى، الذي سيقام بمدينة خان يونس، بتوجيهات من الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، استمرارا لجهود الأردن في الوقوف إلى جانب الأشقاء الفلسطينيين، وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمرضى ومصابي العدوان الإسرائيلي على غزة".

مستشفى ميداني أردني فى غزة

وبحسب الوكالة، يتكون المستشفى من أقسام الطوارئ، والباطنية العامة، والعناية الحثيثة ICU، والرجال، والنساء، والخداج بسعة 41 حاضنة، والنسائية والتوليد، إضافة إلى مختبر وصيدلية وتصوير أشعة وغرفة تعقيم، وغرفتي عمليات لإجراء العمليات الجراحية العاجلة.

ويضم كادر المستشفى البالغ عدده 145 من الفرق الطبية والتمريضية في الخدمات الطبية الملكية إضافة إلى إداريين، تخصصات الجراحة العامة، وجراحة الشرايين، والأعصاب، والصدر، والمسالك، والتجميل، والعظام، والأطفال، والوجه والفكين.

وأشارت الوكالة الأردنية إلى أنه فى وقت سابق، وصلت 40 شاحنة إلى معبر رفح تحمل معدات وأجهزة ومستلزمات طبية لتجهيز المستشفى.

تابع موقع تحيا مصر علي