عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قصة الأديبة نفيسة قنديل.. حرامي سرقها مرتين وقتلها في التانية

نفيسة قنديل
نفيسة قنديل

نفيسة قنديل زوجة الشاعر الراحل محمد عفيفي مطر، والتي لقت مصرعها على يد جارها الذي دخل لسرقتها إلا أنه قام بإنهاء حياتها مستغلا تواجدها بمفردها في منزلها، والتي سطرت محكمة النقض الفصل الأخير في قصة مقتلها بعد تأييد الإعدام شنقا للمتهم بقتلها.

تحيا مصر

القصة الكاملة لمقتل الأديبة نفيسة قنديل

في غضون شهر سبتمبر 2019.. رحلت نفيسة قنديل الناقدة والأديبة الشهيرة، وزوجة الشاعر الراحل محمد عفيفي مطر، بعدما اقتحم منزلها شابا يدعى السيد عادل السيد وقام بإنهاء حياتها لسرقة مبلغ مالي منه، وباشرت أجهزة الأمن في المنوفية حينها التحريات وجمع المعلومات في الواقعة حتى تم القبض على المتهم المذكور.

قصة نفيسة قنديل بدأت في فجر التاسع عشر من سبتمبر 2019، حينما ورد بلاغا لأجهزة الأمن في المنوفية، بالعثور على جثمان سيدة داخل الفيلا الخاصة بها، وبالإنتقال تبين أن الجثة خاصة بالناقدة والأديبة المعروفة نفيسة قنديل زوجة الراحل الشاعر محمد عفيفي مطر، وشكلت أجهزة الأمن حينها فريق بحث لكشف ملابسات الواقعة.

الحكم بإعدام قاتل نفيسة قنديل

على مدار 5 أيام استغرقت أجهزة الأمن جهودها للكشف عن الواقعة، حتى تبين أن وراء ارتكابها شابا بالغ من العمر 32 عاما ومقيم بقرية سدود التابعة لمركز أشمون، وبعد القبض على المتهم اعترف تفصيليا بارتكابه جريمة قتل نفيسة قنديل داخل الفيلا الخاصة بها في قرية رملة الأنجب المجاورة لسكنه.

حيث قرر المتهم بقتل نفيسة قنديل حينها أنه دخل إلى سكن المجني عليها مسلحا بغرض السرقة لعلمه المسبق بأنها تعيش بمفردها داخل الفيلا، وما أن شاهدها حتى أنقض عليها وانهى حياتها، وقام المتهم حينها بتمثيل الجريمة أمام فريق النيابة العامة والمباحث، مشيرا إلى أنه استخدم حديدة ومفك في التخلص من المجني عليها.

تأييد إعدام قاتل نفيسة قنديل بالمنوفية

وباشرت النيابة العامة التحقيقات مع المتهم ثم قررت إحالته على ذمة القضية رقم 10586 لسنة 2019 المقيدة برقم 663 لسنة 2019 كلي شبين الكوم إلى محكمة الجنايات لمحاكمته عما أسند إليه من اتهامات القتل العمل مع سبق الإصرار والترصد والسرقة، وكانت المفاجأة حين كشفت التحقيقات أن المتهم سرق نفس الفيلا بالإكراه في غضون عام 2017 وتم الحكم عليه بالحبس عاما.

وفي جلسة 23 أكتوبر 2020 قضت الدائرة الثالثة بمحكمة جنايات شبين الكوم بإحالة أوراق المتهم السيد عادل إلى فضيلة مفتي الجمهورية لأخذ الراي الشرعي في إعدامه، ثم قضت المحكمة في جلسة 19 ديسمبر بالإعدام شنقا على المتهم، واخيرا أسدلت محكمة النقض الستار على القضية بتأييد إعدام المتهم في الطعن المقدم منه الذي حمل رقم 3634 لسنة 91 قضائية جنايات إعدام.

تابع موقع تحيا مصر علي