عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رفح شريان حياة غزة.. وصول 240 من مزدوجي الجنسية من القطاع إلى المعبر المصري

معبر رفح
معبر رفح

أفادت قناة القاهرة الإخبارية، اليوم الثلاثاء، بوصول  دفعة جديدة من مزدوجي الجنسية من قطاع غزة إلى معبر رفح، فيما تواصل الحرب فى غزة لليوم الـ 46 على التوالى وسط جهود مصرية وإقليمية ودولية من أجل وقف الحرب فى القطاع والتوصل إلى هدنة “إنسانية” وسط تحذيرات من قبل الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية من وقوع كارثة إنسانية جراء تدهور الأوضاع فى القطاع المحاصر.

تحيا مصر

وصول 240 من مزدوجي الجنسية من غزة إلى معبر رفح

وذكرت القناة الإخبارية :" وصل 240 من مزدوجي الجنسية من غزة إلى معبر رفح"، مضيفة أن تم إدخال شاحنتي وقود جديدتين إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وأشارت إلى أنه:" تم  إدخال 50 شاحنة مساعدات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح، و 9 سيارات إسعاف إلى معبر رفح لنقل المصابين من غزة".

نقل الأطفال الخدج من غزة إلى مصر

وأمس، وصل 26 طفلا من الأطفال الفلسطينيين الخدج ونقلهم للمستشفيات عبر معبر رفح، ويأتي ذلك ضمن جهود مصرية والعمل على المستوي الإنساني والسياسي وبالتنسيق مع كافة الشركاء والجهات الفاعلة والمؤثرة على المستويين الإقليمي والدولي من أجل التوصل إلى وقف الحرب فى غزة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وجه بسرعة استقبال الأطفال الخدج وحديثي الولادة، بفلسطين، واستقبالهم بالمستشفيات المصرية.

وساطة مصرية قطرية لوقف الحرب فى غزة

وفى سياق آخر، أفادت قناة القاهرة الإخبارية، بأن هناك تنسيق مصري قطري مشترك من أجل التوصل إلى هدنة فى قطاع غزة، وذكر مصدر مصري رفيع أن:" مصر تكثف جهودها مع كافة الأطراف المعنية للوصول لهدنة في قطاع غزة".

وأضاف أن:" الوساطة المصرية تسعى لهدنة إنسانية وتبادل الأسرى والمحتجزين لدى الطرفين".

وفى وقت سابق من اليوم، قال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، في بيان إن الحركة "تقترب من التوصل لاتفاق الهدنة" مع إسرائيل.

وأضاف القيادي فى حركة حماس: "سلمت الحركة ردها للإخوة في قطر والوسطاء، ونحن نقترب من التوصل لاتفاق الهدنة"، في إشارة إلى الحرب التي اندلعت بين الجيش الإسرائيلي وحماس منذ 7 أكتوبر الماضي.

تابع موقع تحيا مصر علي