عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائبة التنسيقية «دعاء عريبي» لـ تحيا مصر: الهدنة الإنسانية تُبرز وتؤكد محورية دور الدولة المصرية اتجاه القضية الفلسطينية

 النائبة دعاء عريبي
النائبة دعاء عريبي

أشادت النائبة دعاء عريبي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ومساعد رئيس حزب المؤتمر، وأمين الحزب بالغربية، بنجاح الجهود المصرية القطرية الأمريكية  بالوصول إلى هدنة إنسانية بشكل مؤقت في قطاع غزة لمدة أربع ايام وقابلة للتمديد، و كذلك تبادل الاسرى بين الفصائل الفلسطينية والسلطات الإسرائيلية. 

الهدنة الإنسانية تُبرز وتؤكد محورية دور الدولة المصرية اتجاه القضية الفلسطينية

وأكدت نائبة التنسيقية في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن تلك الخطوة تُبرز وتؤكد محورية دور الدولة المصرية اتجاه القضية الفلسطينية، وتؤكد أيضًا على حرص الدولة المصرية على مواصلة دورها اتجاه دعم ومساندة الشعب الفلسطيني.

الهدنة الإنسانية خطوة لكي يعيد المجتمع الدولي ترتيب حساباته من جديد

وأشارت عضو مجلس النواب، أن الهدنة الإنسانية خطوة لكي يعيد المجتمع الدولي ترتيب حساباته من جديد أمام العدوان الإسرائيلي الغاشم على الشعب الفلسطيني الأعزل وما يقوم به من مجازر وإبادة جماعية للفلسطينيين، وتؤكد على رفض الدولة المصرية القاطع لتهجير الشعب الفلسطيني على حساب الدولة المصرية وأمنها القومي. 

مساعدات الدولة المصرية ليست وليدة اللحظة الحالية

وأضافت النائبة دعاء عريبي، أن مساعدات الدولة المصرية ليست وليدة اللحظة الحالية، ولكنها مساعدات ممتدة منذ بدء الاحتلال بالتوغل والإستيطان في غزة منذ عام 1948، مؤكده أن مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي تسعى دائمًا إلى إنهاء الصراع المتفاقم في القطاع، وحفظ حقوق الشعب الفلسطيني في إقامة  دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية. 

الشعب المصري بالكامل يقف خلف قيادته السياسية

وتابعت: الشعب المصري بالكامل يقف خلف قيادته السياسية في دعم القضية الفلسطينية ومنع محاولات التهجير القسري للفلسطينيين من قطاع غزة إلى سيناء، ومواصلة توصيل المساعدات الإنسانية للأشقاء الفلسطينين، وهو ما أكدته الجلسة العامة لمجلس النواب أمس الثلاثاء، بحضور الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء.

النائبة دعاء عريبي تُثمن كلمة رئيس الوزراء المصري خلال جلسة البرلمان المصري

ثمنت النائبة دعاء عريبي، كلمة رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، خلال جلسة البرلمان المصري، برفضه القاطع لكافة أشكال التهجير، وأن مصر لن تتوانى في تقديم مختلف المساعدات والإجراءات اللازمة لحماية وصون حدودها من جميع الجهات، وكذلك القضية الفلسطينية. 

تابع موقع تحيا مصر علي