عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شوبير يكشف مصير علي معلول من المشاركة أمام ميدياما الغاني فى دوري الأبطال

علي معلول
علي معلول

تحدث الإعلامي أحمد شوبير حارس مرمى النادي الأهلي السابق ومنتخب مصر، عن بعض التفاصيل الهامة داخل صفوف النادي الأهلي قبل مواجهة ميدياما الغاني في الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

تحيا مصر

وقال شوبير في تصريحات اذاعية عبر أون سبورت اف ام “جميع العناصر جاهزة للمشاركة مع النادي الأهلي، باستثناء المحترف التونسي علي معلول ورضا سليم".

وتابع شوبير:" كريم الدبيس هو بديل على معلول أمام ميدياما الغاني، ورضا سليم مازل يخضع لتدريباته التأهلية".

مشاركة الأهلي في دور المجموعات 

وكان قد وقع الأهلي، خلال الموسم الماضي في مجموعة ضمت كل ( صن داونز الجنوب أفريقي، الهلال السوداني، القطن الكاميروني).

استهل الأهلي مشواره في دور المجموعات بمواجهة فريق الهلال السوداني، وتلقى خسارة بنتيجة هدف دون رد، وتصدى الشناوي لركلة جزاء في تلك المباراة.

وفي ثاني لقاءاته، تعادل الأهلي إيجابيًا بنتيجة 2\2 أمام فريق صن داونز، أما في ثالث لقاءاته تمكن من الفوز بثلاثية نظيفة على حساب فريق القطن الكاميروني، ثم كرر فوزه مرة ثانية على نفس الفريق، برباعية نظيفة، ولكنه تلقى خسارة قاسية بخمسة أهداف مقابل هدفين أمام فريق صن داونز، وأخيرًا فاز بثلاثية نظيفة على حساب الهلال السوداني.

تاريخ مواجهات الأهلي 

وسبق والتقى النادي الأهلي،  بالأندية الغانية في 16 مباراة، فاز في 6 مواجهات، وتلقى خسارة في 5 مواجهات، وخسر مثلهم.

وتعد مواجهة الأهلي أمام فريق ميدياما هو الأولى، بينما سبق له والتقى بأندية هارتس أوف أوك، تشيلسي.

وتواجه الأهلي في أول نهائي خاضه في دوري أبطال إفريقيا أمام فريق كوتوكو الغاني، تمكن وقتها من التعادل 1\1 في كوماسي، وتمكن من الفوز بثلاثية في القاهرة، وحصد أولى ألقابه من البطولة القارية.

تجددت بعد ذلك تلك المواجهة خلال العام التالي، لكن تعادل في القاهرة، وخسر في غانا بنتيجة هدف دون رد.

وفي عام 1987 ، تواجه الأحمر أمام فريق كوتوكو في نصف نهائي دوري الأبطال، تمكن خلالها من الفوز بهدفين دون رد في القاهرة، وتلقى خسارة بهدف وحيد في غانا.

وتعد آخر مواجهات الأهلي أمام الأندية الغانية، كانت أمام فريق تشيلسي بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2012، وقتها فاز برباعية مقابل هدف في القاهرة، وتعادل في أكرا 1\1.

وتتجدد مواجهات الأحمر أمام الأندية الغانية لأول مرة بعد غياب لمدة 11 عام، لذا يسعى الفريق لتحقيق الفوز وخطف أول 3 نقاط خلال مشواره في دور المجموعات.

تابع موقع تحيا مصر علي