عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب عصام هلال: كل صوت انتخابي سيؤثر على المستقبل السياسي لمصر «فيديو»

النائب عصام هلال
النائب عصام هلال

قال النائب عصام هلال، أمين عام مساعد حزب مستقبل وطن، إن الانتخابات الرئاسية من أهم الاستحقاقت الدستورية التي يمر بها أي دولة ولا سيما جمهورية مصر العربية، مشيرًا إلى أن الاستحقاق الدستوري يأتي في توقيت صعب في ظل التحديات التي تمر بها المنطقة، وكذلك الظروف الاقتصادية التي تؤثر على العالم بأسره وله تأثير بالتاكيد على الدولة المصرية. 

تحيا مصر 

 المخاطر التي تحاك بالدولة المصرية من جميع الجهات

وأشار أمين عام مساعد حزب مستقبل وطن في مداخلة هاتفيه له عبر فضائية اكسترا نيوز، إلى المخاطر التي تحاك بالدولة المصرية من جميع الجهات، وموقفها الثابت والراسخ للقضية الفلسطينية منذ شن العدوان من قبل الاحتلال في السابع من أكتوبر الماضي، لافتًا إلى أن هذه النقاط تؤكد على ضرورة المشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية. 

تطور الأحزاب السياسية المصرية 

وأوضح عضو مجلس النواب، أن الفترة الأخيرة شهدت على تطور كبير للأحزاب المصرية، والدليل على ذلك وجود ثلاث مرشحيين رئاسيين هم في الأساس رؤساء أحزاب، وان كل حزب يمتلك ايتراتيجية مختلفة للتعبير عن رؤيته الانتخابية. 

لابد من المشاركة في الانتخابية

وأضاف عصام هلال، لابد من المشاركة في الانتخابية، وعند اختيار أحد المرشحيين فأنت بذلك تختار مصير الدولة المصرية، موضحًا أن كافة الأصوات التي تُدلى في صناديق الإقتراع تعد اصطفاف بجانب الدولة المصرية. 

وتابع: على الرغم من التحديات التي تواجهها الدولة المصرية إلا أن القيادة السياسية وقفت أمامها بشجاعة وحكمة، وتحدت كافة الأطراف التي وقفت ضد القضية الفلسطينية أو الأمن القومي المصري، ورأينا إشادات دولية من كافة دول العالم بدور الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي اتجاه القضية الفلسطينية. 

 المشاركة في الانتخابات الرئاسية القادمة تختلف تمامًا عن المشاركة في أي انتخابات سابقة 

واستكمل: المشاركة في الانتخابات الرئاسية القادمة تختلف تمامًا عن المشاركة في أي انتخابات سابقة خاصة في ظل هذه الظروف، مؤكدًا أن كافة الأصوات التي ستشارك في الانتخابات هي تقوية للأمن القومي المصري، وتدعيم لاستقلالية القضاء المصري.

وأكد أن حزب مستقبل وطن يولي فئة الشباب اهتمام كبير، نظرًا لأهمية الشباب في المجتمع المصري، وعلى الرغم الشائعات المغرضة التي يروج لها البعض إلا أن نسب مشاركة الشباب في الانتخابات ستكون مضاعفة عن أي انتخابات رئاسية مسبقة، مشيرًا إلى أن الحملة الانتخابية للرئيس عبدالفتاح السيسي الفئة العظمى منها من الشباب وكذلك حزب مشتقبل وطن. 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي