عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فيلم نابليون.. موجة غضب بسبب تحطيم أنف أبي الهول وأخطاء تاريخية

فيلم نابليون_ صورة
فيلم نابليون_ صورة أرشيفية

فيلم نابليون .. تصدر فيلم نابليون للمخرج العالمي ريدلي سكوت محركات البحث بعد طرحه بـ 24 ساعة بدور العرض السينمائي المصري، وعلى الرغم من أن فيلم نابليون من تصدره شباك التذاكر بعد 24 ساعة من طرح فيلم نابليون إلا أنه تعرض لموجة غضب كبيرة بسبب أنف أبي الهول بجانب وجود أخطاء تاريخية في فيلم نابليون.

تحيا مصر

بعد 24 ساعة.. فيلم نابليون يكتسح شباك التذاكر

استطاع أن يتصدر فيلم نابليون للمخرج ريدلي سكوت شبك التذاكر في السينمات المصرية، حيث أنه حقق 736 ألف جنيهًا بعد طرحه بـ 24 ساعة فقط، متفوقًا على الأفلام الأجنبية الأخرى التي تنافسه حاليًا بالسينمات المصرية.

انتقادات لـ فيلم نابليون بسبب أنف أبي الهول

ومن جهة أخرى، استطاع فيلم نابليون أن يعيد إثارة الجدل حول تحطيم أنف أبي الهول، وقد تضمن أخطاء تاريخية، وهذا ما أثار غضب الجمهور ضد فيلم نابليون ، وجعله يتصدر العناوين الصحفية بعد أن أصبح فيلم نابليون حديث السوشيال ميديا.

حيث أكد فيلم نابليون من خلال إحدى المشاهد أن سبب تحطيم أنف أبي الهول هو نابليون قائد الحملة افرنسية الذي أطلع مدافع على أبي الهول تسببت في تحطيم أنف أبي الهول، ولكن لا يوجد دليل تاريخي يثبت صحة ذلك.

كما أن الجدل حدث بعد طرح البرومو الدعائي لـ فيلم نابليون، والذي تضمن بعض مشاهد الحروب التي خاضها نابليون بونابرت، بالإضافة لمشاهد عن حياته العاطفية التي جمعته بـ جوزفين، وأكثر المشاهد التي تعرضت للانتقادات كبيرة هي لحظة قذف نابليون بونابرت للأهرامات بالمدافع الحربية وتحطيم أنف أبي الهول، ضمن أحداث فيلم نابليون.

قصة فيلم نابليون

والجدير بالذكر، أن المخرج ريدلي سكوت أراد أن يكشف الجانب الإنساني لـ نابليون بونابرت من خلال فيلم نابليون، كما يلقى الضوء على أصول نابليون بونابرت، ووكيف استطاع نابليون بونابرت أن يصعد الإمبراطورية، كما كشف فيلم نابليون العلاقة المتقلبة بين نابليون بونابرت وزوجته وحبه الحقيقي جوزفين.

كما سرد فيلم نابليون السيرة الذاتية نابليون بونابرت قائد الحملة الفرنسية، الذي قدمه الفنان خواكين فينيكس، وشاركه البطولة كل من فانيسا كيربي، جودي كومر، وطاهر رحيم، ومارك بونار، وماثيو نيدهام. 

تابع موقع تحيا مصر علي