عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب عمرو هندي: التهجير القسري للفلسطينيين خط أحمر بالنسبة للدولة المصرية

النائب عمرو هندي
النائب عمرو هندي

أكد النائب عمرو هندي عضو مجلس النواب، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي بمؤتمر «تحيا مصر.. استجابة شعب.. تضامنا مع فلسطين» والذي عقد باستاد القاهرة، حملت العديد من الرسائل الهامة فكانت الكلمة بمثابة خارطة طريق مصرية لإنهاء الحرب في غزة ووضع حل للقضية الفلسطينية.

النائب عمرو هندي يشيد بكلمة الرئيس السيسي بمؤتمر دعم فلسطين: خارطة طريق مصرية لإنهاء الحرب

وأضاف النائب عمرو هندي، في بيان له، أن الدولة المصرية أدارت ملف الحرب في غزة بمزيج من الحسم في القرار والمرونة فى التحرك لمجريات الأحداث، مؤكدا أن القيادة السياسية تبذل جهودا حثيثة من أجل وضع حل للقضية الفسلطينية وإيقاف التصعيد في قطاع غزة.

النائب عمرو هندي: الدولة المصرية لن تسمح بتهجير أهالي قطاع غزة إلى أرض سيناء الغالية

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن الدولة المصرية لن تسمح بتهجير الأشقاء الفلسطينيين من قطاع غزة إلى أرض سيناء الغالية وستبذل الغالي والنفيس في هذا الأمر، مؤكدا أن التهجير القسري للفلسطينيين خط أحمر بالنسبة للدولة المصرية لحماية أمنها القومي.

وأشاد النائب عمرو هندي، بتأكيد الرئيس مرارا وتكرارا خلال كلمته بالمؤتمر على أن الدولة المصرية لم تغلق معبر رفح إطلاقا،  لافتا أن المساعدات التي قامت الدولة المصرية بإدخالها إلى قطاع غزة،  بلغت حوالي "12" ألف طن، نقلتهم "1300" شاحنة، منهم "8400" طن قدمتها الدولة المصرية، من خلال الهلال الأحمر المصري، والتحالف الوطني للعمل الأهلى التنموى وصندوق تحيا مصر، بما يبلغ 70% من إجمالى المساعدات.

النائب عمرو هندي يطالب المصريين بالخارج بتوسيع المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024
 

وفي وقت سابق، حث النائب عمرو هندي عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج، على المشاركة في الاستحقاق الدستوري المقبل "الانتخابات الرئاسية"، المقرر إجراؤها للمصريين في الخارج أيام 1 و2 و3 ديسمبر المقبل، وفي الداخل أيام 10 و11 و12 من الشهر نفسه.

وطالب "هندي"، في تصريحات صحفية، المصريين بالخارج بتوسيع المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024، هذا الاستحقاق الدستوري الأرفع، وأن يكون هناك حرص على مباشرة الحقوق السياسية لهم، وتقرير مصيرهم من خلال المشاركة الفعالة التي يختارون فيها من يمثلهم خلال المرحلة المقبلة.

تابع موقع تحيا مصر علي