عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير التموين: في طريقنا لوضع مصر على خريطة التصدير العالمي للذهب

وزير التموين
وزير التموين

أشاد الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بالتصميمات في المعرض الدولي للذهب والمجوهرات "نبيو" في نسخته الثالثة، مشيرا إلى أن هناك تمثيل من قبل 5 دول منهم المانيا والصين، وأيضا إيطاليا، الإمارات، ويقام على مساحة 7500 متر مربع، بمشاركة 50 عارض دولي.

التصدير العالمي للقطاع الذهب

وأضاف على هامش افتتاح معرض نيبو، أن المعرض يضم تصميمات متنوع متأثرة بالتراث المصري، والفرعوني والإسلامي والطبيعي، على أعلى جودة من المنتجات، مما أدى إلى هناك حضارات في مجال المجوهرات، نحن في طريقنا على وضع مصر على خريطة التصدير العالمي للقطاع الذهب.

وأشار إلى أن كل المعروض صناعة مصرية 100%، فقد عمل تصميمات حديثة، تتمشى مع كل الاذواق، وأيضا الوزن خفيف حتى يكون هناك إقبال على الشراء، هناك الكثير من المناقشات التي سوف تتم حول صناعة الذهب والمجوهرات.

المعرض الدولي للذهب والمجوهرات

وافتتح وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور على المصيلحي، المعرض الدولي للذهب والمجوهرات "نبيو" في نسخته الثالثة، والذي يقام بأرض المعارض خلال الفترة من 26 إلى 28 نوفمبر الجاري، بمشاركة 170 عارض محلي ودولي، منهم 40 عارض دولي، ويقام على مساحة 7500 متر مربع.

يقام المعرض الدولي للذهب، هذا العام تحت رعاية وزراة التموين والتجارة الداخلية، ووزارة التجارة والصناعة، والاتحاد العام للغرف التجارية، وافتتح الدكتور على المصيلحي، ووزير التجارة والصناعة المهندس أحمد سمير، ورئيس شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية المهندس هاني ميلاد، ورئيس مصلحة الدمغة والموازين اللواء أحمد سليمان.

إنتاج المشغولات الذهبية

وكان قد صرح لطفي المنيب نائب رئيس الشعبة إن النسخة الجديدة ستعمق المشاركة الدولية من حيث عدد العارضين أو الوفود الأجنبية الزائرة من مختلف دول العالم ذلك بالإضافة إلى تقديم مجموعة من الخدمات لتجار التجزئة والورش الصغيرة وأيضا تقديم عروض جديدة وتخفيضات للمستهلكين علي العديد من المنتجات.

كما ستشهد هذه الدورة تشجيع رواد الأعمال في مجال إنتاج المشغولات الذهبية على الاستمرار وإتاحة الفرص لهم للحصول على فرص استثمارية حقيقية لتنمية مشروعاتهم مما يساهم في ضخ دماء جديدة للقطاع تمنحه التجدد في التصميم والأفكار وتنوع مصادر التمويل وكذلك جذب جيلا جديدا من الشباب لقطاع إنتاج وتجارة الذهب والمجوهرات.

تابع موقع تحيا مصر علي