عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بينهم مصريين..غرق سفينة شحن على متنها 14 شخص قبالة سواحل اليونان

سفينة غارقة
سفينة غارقة

أعلن خفر السواحل اليوناني، اليوم الأحد، غرق سفينة شحن ترفع علم جزر القمر على متنها 14 شخصاً بينهم مصريين  قبالة سواحل اليونان.
 تحيا مصر

غرق سفينة شحن على متنها مصريين قبالة السواحل اليونانية

وأفادت وسائل إعلام يونانية إن:" السفينة كان على متنها طاقم مؤلف من 14 شخصاً هم ثمانية مصريين، وأربعة هنود وسوريان".

وأشارت وكالة الأنباء الحكومية فى اليونان إلى أن عملية الإنقاذ  يشارك فيها خمس سفن وثلاث سفن تابعة لخفر السواحل ومروحيات تابعة للقوات الجوية والبحرية وفرقاطة تابعة للبحرية، لافتا إلى أنها كانت محملة بشحنة من الملح.

وأفادت الوكالة اليونانية نقلاً عن خفر السواحل أن السفينة غرقت على بعد 4,5 أميال بحرية جنوب غرب ليسبوس. وهي كانت تبحر من الدخيلة في مصر باتجاه إسطنبول.

مسؤول أميركي: السفينة الإسرائيلية تعرضت لهجوم بوساطة مسيرة إيرانية 

وفى سياق  آخر، أفادت صحيفة Jerusalem Post العبرية أمس، أن سفينة شحن إسرائيلية تعرضت لهجوم في المحيط الهندي، وذلك قبل ساعات من بدء وقف إطلاق النار في قطاع غز

وكشف مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية تفاصيل الهجوم الذي تعرضت له سفينة شحن إسرائيلية في المحيط الهندي، وذلك قبل يوم من تنفيذ الهدنة بين إسرائيل وحركة حماس. 

وقال المسؤول الأمريكي إن: “سفينة شحن مملوكة لملياردير إسرائيلي تعرضت لهجوم بطائرة بدون طيار يشتبه أنه إيرانية في المحيط الهندي”.

وقال مسؤول الدفاع، الذي تحدث إلى وكالة أسوشيتد برس رفض الكشف عن هويته، إن" السفينة التي ترفع علم مالطا يشتبه في أنها استهدفت بطائرة بدون طيار من طراز Shahed-136". 

وبحسب تصريحات المسؤول الأمريكي انفجرت الطائرة بدون طيار، مما أدى إلى إلحاق أضرار بالسفينة دون إصابة أي من أفراد طاقمها.

اتهامات تطال إيران من جديد

وقال المسؤول لوكالة أسوشييتد برس: "نحن نواصل مراقبة الوضع عن كثب". ورفض المسؤول توضيح سبب اعتقاد الجيش الأمريكي أن إيران كانت وراء الهجوم.

ولم تستجب شركة CMA CGM، وهي شركة شحن كبرى مقرها في مرسيليا بفرنسا، على الفور لطلب التعليق.

وقالت شركة الاستخبارات الخاصة "أمبري" لوكالة أسوشييتد برس: "من المرجح أن يكون الهجوم مستهدفًا، بسبب انتماء السفينة إلى إسرائيل من خلال شركة Eastern Pacific Shipping".

والأسبوع الماضي، اختطفت جماعة الحوثيين المدعومين من إيران سفينة شحن إسرائيلية، وتوعدت بعد تنفيذ عملياتها باستهداف كل السفن الإسرائيلية رداً على العملية العسكرية الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة. 

تابع موقع تحيا مصر علي