عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

للمرة الثالثة.. هجوم على سفينة إسرائيلية قبالة سواحل اليمن| تفاصيل

السفينة الإسرائيلية
السفينة الإسرائيلية المحتجزة لدى الحوثيين- ارشيفية

أفادت وكالة أسوشيتد برس، بالاستيلاء على ناقلة نفط إسرئيلية  قبالة سواحل اليمن، وهو الهجوم الثالث الذي تتعرض لها السفن الإسرائيلية فى خلال أسبوع.

تحيا مصر

الاستيلاء على سفينة إسرائيلية قبالة سواحل اليمن

وذكرت الوكالة نقلاً عن شركة أمنية خاصة إن:" قوة مجهولة استولت على ناقلة نفط مرتبطة بإسرائيل قبالة سواحل عدن باليمن". 

وأعلنت شركة الأمن البحري "إمبري"  إن سنترال بارك، الذي تديره وتملكه شركة زودياك ماريتايم، تم الاستيلاء عليه في خليج عدن".ولم يتضح على الفور من يقف وراء الهجوم. 

وقالت شركة الأمن البحرية إنه:" يبدو أن القوات البحرية الأمريكية منخرطة في الوضع وطلبت من السفن الابتعاد عن المنطقة”.

فيما قالت  صحيفة “يديعوت إحرنوت” العبرية:"أن الحادث يرتبط على الأرجح بعوامل سياسية "، وأضافت أن "الناقلة التابعة لشركة بريطانية مرتبطة بإسرائيل، تعرضت لتهديدات من المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران". لافتا إلى أن "البحرية الأمريكية على علم بالحادث".

استهداف الحوثيين السفن الإسرائيلية

وتأتي عملية الاستيلاء على سنترال بارك بعد تعرض سفينة الحاويات CMA CGM Symi المملوكة لملياردير إسرائيلي لهجوم يوم الجمعة من قبل طائرة بدون طيار يشتبه أنها إيرانية في المحيط الهندي بينما تشن إسرائيل حربًا على حماس في قطاع غزة، حسبما قال مسؤول دفاعي أمريكي يوم السبت.

ويوم السبت، أفادت صحيفة Jerusalem Post العبرية، أن سفينة شحن إسرائيلية تعرضت لهجوم في المحيط الهندي، وذلك قبل ساعات من بدء وقف إطلاق النار في قطاع غزة. ويأتي هذا الهجوم بعد العملية التي نفذها الحوثيين الأسبوع الماضي باختطاف سفينة شحن إسرائيلية محذراً بأن السفن الإسرائيلية هدف شرعي لها وذلك رداً على العملية العسكرية الإسرائيلية على سكان غزة.

وكشف مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية تفاصيل الهجوم الذي تعرضت له سفينة شحن إسرائيلية في المحيط الهندي، وذلك قبل يوم من تنفيذ الهدنة بين إسرائيل وحركة حماس. 

مسؤول أميركي: السفينة الإسرائيلية تعرضت لهجوم بوساطة مسيرة إيرانية 

وقال المسؤول الأمريكي إن: “سفينة شحن مملوكة لملياردير إسرائيلي تعرضت لهجوم بطائرة بدون طيار يشتبه أنه إيرانية في المحيط الهندي”.

وقال مسؤول الدفاع، الذي تحدث إلى وكالة أسوشيتد برس رفض الكشف عن هويته، إن" السفينة التي ترفع علم مالطا يشتبه في أنها استهدفت بطائرة بدون طيار من طراز Shahed-136". 

وبحسب تصريحات المسؤول الأمريكي انفجرت الطائرة بدون طيار، مما أدى إلى إلحاق أضرار بالسفينة دون إصابة أي من أفراد طاقمها.

تابع موقع تحيا مصر علي