عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمود منصور: قطاع الصحة شهد طفرة هائلة في عهد الرئيس السيسي

النائب محمود منصور
النائب محمود منصور

قال النائب محمود منصور، عضو مجلس الشيوخ، إن قطاع الصحة شهد طفرة هائلة في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتوفير كافة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين وتوفير حياة كريمة لهم.

تحيا مصر 

عضو مجلس الشيوخ يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي للارتقاء بملف الصحة 

وأشاد منصور، في تصريحات صحفية له، بتوجيهات الرئيس السيسي للحكومة بزيادة الاهتمام بقطاع الصحة والارتقاء بمستوى جودة الخدمات المقدمة للمواطنين بمختلف فئاتهم وأعمارهم.

 الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسي حققت طفرة كبيرة في المنظومة الصحية 

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسي حققت طفرة كبيرة في المنظومة الصحية على مدار ال 10 سنوات الماضية، من خلال نجاح مصر في معركة القضاء على فيروس «سي» ومبادرة إنهاء قوائم الانتظار والتي بدأت باستهداف 12 ألف فقط، واليوم تصل ل 1.9 مليون خلال 4 سنوات، خير دليل على الرغبة الجادة في تحسين المنظومة.

اهتمام الرئيس السيسي بتطوير القطاع الصحي

وأكد النائب محمود منصور، أن اهتمام الرئيس السيسي بتطوير القطاع الصحي وتأكيده الاهتمام بصحة المواطن المصري كأولوية قصوى للدولة، يحمل بعد إنساني بحرصه على توفير كافة السبل اللازمة في تخفيف معاناة المرضى والارتقاء بالخدمات المقدمة.

مشروعات الرئيس السيسي الصحية هدفها التخفيف عن كاهل المواطنين الأكثر احتياجًا

وتابع عضو مجلس الشيوخ، أن مشروعات الرئيس السيسي الصحية هدفها التخفيف عن كاهل المواطنين الأكثر احتياجًا وكلفت الدولة ما يقارب 120 مليار جنيه، بالإضافة إلى أنها حققت طفرة كبيرة في القطاع الصحي حيث تم ضخ استثمارات لتنمية القطاع الصحي وتم تطوير البنية التحتية الصحية وتم إنشاء 48 مستشفى نموذجيا و29 مستشفى من وزارة الصحة و19 مستشفى جامعيا، وأشار إلى أن إنشاء المجمع الطبي بالاسماعلية الذي افتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسي خطوة في طريق تنمية القطاع الصحي وتقديم خدماته الصحية في مختلف التخصصات بمنظومة التأمين الصحي الشامل.

فيما ثمن النائب محمود منصور، دور مصر في تنظيم معرض التجارة البينية للدول الأفريقية وهذا يدل علي إهتمام القيادة السياسية بالتعاون والتقارب بين الدول الأفريقية، منوهًا على  كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي في إفتتاح المعرض حريصون علي القيام بدور إيجابي لمنفعة المواطن.

التجارة البينية بين الدول الأفريقية

وأشار أن أهمية تدعيم التجارة البينية بين الدول الأفريقية فرصة لتكون خيرات أفريقيا للدول الأفريقية وشعوبها، حيث أنها تمتلك الكثير من الكنوز والخيرات ولدينا الخيرات التي تؤهلنا للأستفادة من تلك الخيرات ، ولا ينقص الدول الأفريقية سوي التنسيق والتعاون الإيجابي بينها.

تابع موقع تحيا مصر علي