عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«للنهوض بالاقتصاد المصري»..نواب البرلمان يتحدثون لـ تحيا مصرعن أهمية إطلاق أول ماكينة ATM لبيع سبائك الذهب

الذهب
الذهب

أشاد نواب البرلمان المصري بإعلان وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، عن إطلاق اول ماكينة "ATM" لسحب سبائك ذهبية للمواطنين جاء ذلك خلال تفقد الوزير، لجناح شركة ماستر جولد ايجيبت خلال فعاليات افتتاح النسخة الثالثة لمعرض نبيو للذهب والمجوهرات، مؤكدين أن تلك الخطوة هامة للغاية للنهوض بالاقتصاد المصري، وتساهم  بشكل كبير في زيادة مبيعات الذهب خاصة السبائك للاستثمار فيه والتوسع في نشر ثقافة الاستثمار في الذهب بين المواطنين.

تحيا مصر 

عضو اقتصادية النواب يشيد بإطلاق أول مكينة ATMلبيع سبائك الذهب..ويؤكد لـ تحيا مصر: تساهم في زيادة مبيعات الذهب خاصة السبائك

وفي هذا الصدد، أشاد النائب محمود الصعيدي، عضو لجنة الشئون الإقتصادية بمجلس النواب، بإطلاق أول ماكينة "ATM" لسحب وبيع السبائك الذهبية للمواطنين التي أعلن عنها وزير التموين، خلال فعاليات المعرض الدولي الثالث للذهب والمجوهرات "نيبو".

وأشار عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن تلك الخطوة خطوة جيدة للغاية نظرًا لأهميتها الكبيرة للمساهمة بنهوض الإقتصاد المصري، مؤكدًا أنها تساهم في زيادة مبيعات الذهب خاصة السبائك للاستثمار فيه والتوسع في نشر ثقافة الاستثمار في الذهب بين المواطنين.

وأكد النائب محمود الصعيدي، أن إطلاق أول ماكينة ATMلسحب وبيع السبائك الذهبية تساهم بشكل كبير في زيادة مبيعات الذهب خاصة السبائك. 

وأوضح عضو مجلس النواب، أن تلك الخطوة ستتوسع الدولة المصرية في تنفيذها و نشرها وزيادة أعدادها خلال الفترة القادمة، خاصة أنها منتشرة في معظم دول العالم. 

وتابع الصعيدي، أن تطبيقها في الدولة المصرية ونشرها في المولات والمحلات الكبرى والأماكن العامة يسهل على المواطنين شراء الذهب السبائك للاستثمار فيه بدلا من الذهاب لمحلات الصاغة لشرائها. 

واختتم الصعيدي:" تساهم في زيادة نسبة الاستثمار في الذهب كمخزن للقيمة وحفظ مدخرات المواطنين وأموالهم من انخفاض قيمتها".

محمد سعد عوض الله لـ تحيا مصر: بيع السبائك الذهبية عن طريق الـ ATM يساهم في رفع الاقتصاد المصري

أشاد النائب محمد سعد عوض الله، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، بإعلان وزير التموين إطلاق بيع السبائك الذهبية عن طريق ATM، موضحًا هذه الخطوة تدعم سياسات التحول الرقمي و الشمول المالي التي أطلقها البنك المركزي. 

وأشار عضو صناعة النواب في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن هذه التجربة ستساهم بشكل كبير في التسهيل على العملاء في اقتناء مدخراتهم من الذهب، موضحًا أن هناك مساع لوضع مصر على خريطة التصدير للذهب وستأخذ مصر مكانتها الدولية فى هذه الصناعة. 

وأوضح النائب محمد سعد عوض الله، بيع الشبائك الذهبية عن طريق ATM ستساهم بشكل كبير في عمل نقلة نوعية للإقتصاد المصري.

وأضاف:"الذهب استثمار طويل المدى وليس سوق مضاربة للشراء اليوم والبيع بكرة وإنما هو إدخار وإستثمار للحفاظ على النقد".

 

تابع موقع تحيا مصر علي