عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ممثل حملة المرشح الرئاسي حازم عمر لـ«صالون التنسيقية»: أولويات مرشحنا تتمركز حول إصلاح الإدارة المركزية .. ولدينا رؤية واضحة لتمكين الشباب

 ولاء عراقيب
ولاء عراقيب

قال ولاء عراقيب، أستاذ القانون، وممثل حملة  الدكتور حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، أن الحملة الانتخابية لحازم عمر تسير عكس الآخرين، فنحن نرى أن الثقة والثقل يصنع من الداخل للخارج، وليس من الخارج للداخل، فقضية الإدارة المحلية هي نقظة ارتكاز ومحور خلق الثقة في مصر. 

تحيا مصر 

جاء ذلك خلال صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، حول «قضايا المحور السياسي في برامج ورؤى مرشحي الرئاسة».

وأشار أستاذ العلوم السياسية، أن 70 % من قضايا مصر من الإدارة المحلية، فالدستور المصري الحالي والدستور السابق لسنة 2014 وتعديلاته 2019 وضع نصب عينيه في المادة  176 ضرورة توجه الدولة إلى اللامركزية الإدارية والمالية و الاقتصادية. 

 أولويات المرشح الرئاسي حازم عمر تتمركز حول إصلاح الإدارة المركزية

وأوضح أن أولويات المرشح الرئاسي حازم عمر تتمركز حول إصلاح الإدارة المركزية، لان بها العديد من الإشكاليات، مشيرًا انه لا بد أن يعلم موظف الإدارة المحلية المسمى التوظيفي له. 

الحملة الانتخابية لديها رؤية واضحة لتمكين الشباب

وأضاف أن الحملة الانتخابية لديها رؤية واضحة لتمكين الشباب، لافتًا أن تمكين الشباب المرأه الفعلي على أرض الواقع أولى من مراقبة مرافقهم في مختلف المحافظات الخاصة بهم. 

قانون الإدارة المحلية ضروري

وتابع: " أن قانون الإدارة المحلية ضروري، و كذاك قانون المجتمعات العمرانية، وإعادة النظر في قانون الموازنة العامة، لأن في أغلب دول العالم تستخدم قانون الإدارة المحلية لإعادة تنمية الإقليم، ولذلك يجب على الإقليم أن يكون له القدرة على فرض الضرائب والرسوم لتنمية هذا الإقليم". 

ومن المقرر أن يناقش الصالون، نجاح السياسية المصرية خلال السنوات الماضية على كافة المستويات، ولعبها دورًا متوازنًا مع جميع الأطراف، وموقف مصر الداعم والمحوري للقضية الفلسطينية خاصة في الأحداث الأخيرة، وكذلك رؤية مرشحي الرئاسة تجاه مواقف مصر السياسية خلال الفترة الماضية ورؤيتهم المستقبلية لعلاقات مصر الخارجية، وكيفية زيادة التعاون والتواصل مع دول القارة الأفريقية، والتصورات الخاصة لتطوير السياسات الداخلية من حيث وضع الأحزاب والمجال العام الداخلي.

يدير الحوار خلال الصالون، محمد نشأت، عضو التنسيقية، ويشارك في الصالون النائب أحمد فوزي، عضو  مجلس  الشيوخ  عن التنسيقية، ممثلًا لحملة المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، النائب فريدي البياضي، عضو  مجلس  النواب، ممثلًا لحملة  المرشح الرئاسي د. فريد  زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، النائب حازم الجندي، عضو مجلس  الشيوخ، ممثلًا لحملة المرشح الرئاسي د. عبدالسند يمامة، رئيس حزب  الوفد، د. ولاء عراقيب، أستاذ القانون، ممثل حملة د. حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري.

تابع موقع تحيا مصر علي