عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس «الإصلاح والنهضة» يُثمن جهود الدولة المصرية لمد الهدنة الإنسانية.. ويؤكد لـ تحيا مصر: جهود متناغمة

 هشام عبد العزيز
هشام عبد العزيز رئيس حزب الإصلاح والنهضة

ثمن هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، الجهود المصرية الحثيثة الساعية إلى مد الهدنة وإطلاق المزيد من الأسرى والمحتجزين من الجانبين، واصفًا ما تقوم به مصر بهذا الصدد بـ الدور التاريخي.

 إصرار الدبلوماسية المصرية على تحقيق الهدنة تمهيدًا لإنهاء الحرب 

وأضاف عبد العزيز في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر،  إلى أن إصرار الدبلوماسية المصرية على تحقيق الهدنة تمهيدًا لإنهاء الحرب كان له بالغ الأثر في تغيير وجهة النظر الدولية عن الصراع في غزة، مؤكدًا بأن ما تطرحه مصر يلقى قبولًا دوليًا أبرزه دعوات من الرئيس الأمريكي جو بايدن لمد العمل بالهدنة. 

 جهود الدولة المصرية تتسم بالتكامل 

وأشار هشام إلى أن جهود الدولة المصرية اتسمت منذ اليوم الأول بالتكامل ما بين الدور السياسي والدبلوماسي والاستخباراتي والإغاثي فيما يمكنه وصفه بـ أوركسترا متناغمة أدت إلى تهدئة الوضع وفرض الهدنة. 

الحل العادل للمنطقة العربية وهو تبني وجهة النظر المصرية 

وشدد رئيس حزب الإصلاح والنهضة على أنه بات واضحًا أن على المجتمع الدولي أن يعلم بأن الحل العادل والشامل في منطقة الشرق الأوسط يبدأ من تبني وجهة النظر المصرية التي أعلنها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي في أكثر من مناسبة وهي حل الدولتين ومنح الحقوق للفلسطينين وإحلال السلام بدلًا من لغة الحرب والتهديد التي تنتهجها إسرائيل ولم ولن تجدي نفعًا.

وكانت المقاومة الفلسطينية حماس، قد أعلنت بالأمس، عن قبولها لمد الهدنة المتفق عليها، والتي دخلت يومها الأخير، اليوم الإثنين.

في هذا الصدد، تبذل حاليا جهودًا كبيرة من أجل مد الهدنة بين حماس وإسرائيل، سواء من مصر أو من قطر وكذلك الولايات المتحدة الأمريكية.

اتصالات مكثفة لمد الهدنة

وهناك ضغوطات وجهودًا مصرية قطرية تبذل لمد الهدنة المتفق عليها بين حماس وإسرائيل.

مصر وقطر بدورهما تكثفان اتصالتهما من أجل مد الهدنة في قطاع غزة، والتي دخلت الإثنين يومها الأخير، وفقًا لما نصت عليه بنود الهدنة.

بايدن يؤكد مد الهدنة

كما صرح الرئيس الأمريكي جو بايدن، أنه يعمل على مد الهدنة في قطاع غزة، مشيرًا إلى أن ذلك سيسهم في الإفراج عن مزيد من الأسرى والمحتجزين، وكذلك زيادة المساعدات المتدفقة إلى قطاع غزة.

تابع موقع تحيا مصر علي